الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار "تعديل الإدارة المحلية والرياضة".. أجندة 3 أحزاب في دور الانعقاد الجديد للبرلمان

كتبت- هدى محمد:

تستعد الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب، لتحضير أجندتها التشريعية، قبيل انطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان، والمقرر يوم الثلاثاء المقبل، وتكثف الهيئات البرلمانية جهودها لتقديم مشروعات القوانين المدرجة على جداولها للبرلمان تمهيدًا لإقرارها.

وكشف عدد من القيادات الحزبية عن جانب من خطتهم التشريعة، والتي جاء منها قانون الإدارة المحلية، وتعديل قانون الرياضة.

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس لجنة الإعلام في حزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستقترح تعديلات على قانوني الإدارة المحلية، تمهيدًا لإقراره، وقانون مجلس النواب.

وأكد الهضيبي لـ"مصراوي، أمس الأحد، أن مقترحاتهم تتمثل في المطالبة بتغير النظام الانتخابي ليصبح 75% للقائمة، و25% للفردي، ووضع قانونًا لمكافحة ومحاربة الشائعات.

وقال محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن هناك مطالب بتعديلات قانون الرياضة، وأنه جرى تشكيل لجان متخصصة، لمناقشة أبرز المواد التي يمكن تعديلها وإبلاغ الكتلة البرلمانية بها.

وأضاف الغباشي، في تصريحات خاصة، أن تعامل الرئاسة والحكومة في قضية سد النهضة يسير بشكل منهجي، مشددًا على أن من يدعون أنهم أصحاب رأي مخالف لتوجهات القيادة السياسية مع هذا الملف لا يملكون أي قاعدة بيانات كاملة، وليس لديهم أي معطيات عن الملف، وأن مؤسسة الرئاسة تدير قضية السد بشكل جيد دون أي تفريط.

بينما قال أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن إنه سيتم مناقشة الأولويات التشريعية في المرحلة المقبلة وخاصة التي تهم المواطن المصري، والعمل على تلبية احتياجاته، وفي مقدمتها الإصلاح الاقتصادي، وتوفير المواد الغذائية.

وأكد رشاد، في تصريحات خاصة، أن حزبه سيتجه جنوبًا بهدف تنمية الصعيد، والعمل على إعداد خطة قومية لتنميته وإنشاء مشروعات قومية بمحفظات الصعيد.

وأضاف: "تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أكد أن 49% من سكان الصعيد يعانون الجوع، وصعوبة تدبير احتياجاتهم الأساسية اليومية من الغذاء وغيره".

ويعقد مجلس النواب، أولى جلسات دور الانعقاد الرابع الثلاثاء المقبل، ووفقًا لجدول الأعمال الذي أعلنت عنه الأمانة العامة للبرلمان، فإن الجلسة الأولى ستشهد الإعلان عن قرار رئيـس الجمهورية، رقم (448) لسنة 2018 بدعوة المجلس للانعقاد، وافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول، والقرار رقم (350) لسنة 2018، بفض دور الانعقاد العادي الثالث، للفصل التشريعي الأول، على أن يتم الإعلان أيضًا عن اعتذارات الجلسة، ورسائل الحكومة للبرلمان، بمشاريع القوانين والاتفاقيات.

ويتضمن جدول الأعمال أيضًا، فتح الباب لانتخاب رؤساء اللجان النوعية، والتي ستنطلق في جلسة الأربعاء المقبل، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، على أن يعقبها إجراء الانتخابات للجان النوعية الـ25.​

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "تعديل الإدارة المحلية والرياضة".. أجندة 3 أحزاب في دور الانعقاد الجديد للبرلمان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.