الارشيف / وكالات / ثقف نفسك

منوعات: أنواع الخميرة كيفيه التفريق بينهم لتختاري الأفضل للمعجنات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ثقف نفسك: هناك أنواع خميرة مختلفة وأشكال مختلفة من الخميرة . أن اختيار نوع الخميرة المناسب لعجينك اختيار ليس سهلاً على الإطلاق، فهناك العديد من أنواع الخميرة وكل نوع له طريقة معينة في وضعة في معجناتك ولكل نوع تأثيرة المختلف لتحصلي على قوم ممتاز لعجينك وتختار النوع الأفضل من أنواع الخميرة عليك قراءة المقالة التالي حيرتك ستنتهي بعد هذا الموضوع.

أنواع الخميرة
أنواع الخميرة

أنواع الخميرة

الفارق بين الخميرة الجافة النشطة والخميرة الفورية

الفارق بين هذه الأنواع من الخميرة الجافة بسيط، فالخميرة الجافة النشطة حبيباتها أكبر، وتحتاجين إلى حلها في الماء قبل اضافتها على العجين، بينما تلك الفورية قوامها أنعم، ويمكن اضافتها مباشرة على المكونات الجافة.

الخميرة الجافة النشطة :

أنواع الخميرة
الخميرة الجافة النشطة

هي شكل الخميرة في أذهان الكثيرات منا، بحبيباتها الدائرية والتي يتم حلها في الماء الدافئ ثم اضافها للمكونات الجافة ليبدأ السحر في الحدوث، وهي تباع في علب بأشكال مختلفة.

الخميرة الفورية :

الخميرة الفورية
الخميرة الفورية

الخميرة الفورية نوع أخر من الخميرة الجافة، وهي تصنع بنفس طريقة تصنيع الخميرة الجافة النشطة، ولكن يتم تجفيفها أسرع، وهي تبدو أنعم، لذلك يتم حلها ي المكونات أسرع، وتكون نتيجتها أوضح سريعاً.

ما هو النوع الخميرة الذي يجب أن استخدمه؟

هذا الإجابة تعود لكِ، فكل خميرة لها استخداماتها وكذلك الأمر يرجع لراحتك الشخصية، أو الوقت الذي تخصصينه للعجين حتى يختمر.

هذين النوعين من الخميرة يمكن التبديل بينهما بسهولة، على الرغم من أن الخميرة الفورية أسرع في النتيجة، ولكن فقط بربع ساعة وهو فارق ليس كبير للغاية.

 

الأفضل هو اختيار نوع واحد من الخميرة تستعملينه على الدوام، وتعرفين الوقت الملائم له في التخمر ليصبح لكِ خبرة أكبر به.

الخميرة الفورية
الخميرة الفورية

كيف أخزن الخميرة ؟

يجب تخزين الخميرة في وعاء مفرغ من الهواء، ووضعها في الفريزر، وفي الحالة يطول عمرها للسنة، وإن كنت تشتري الخميرة بكميات كبيرة قومي بتقسيمها لأقسام أصغر، وضعيهم في الفريزر.

وعندما تريدين استخدام الخميرة انزليها من الفريزر، وبالمعلقة خذي ما تريدين ثم ارجعيها سريعاُ، واتركي الكمية المستخدمة في درجة حرارة الغرفة لمدة نصف ساعة قبل بدء العجن. هل سمعت عن حبوب الخميرة وتأثيرها في الوزن

ما هي كمية الخميرة في الباكيت ؟

في بعض الأحيان تجدين في الوصفة كلمة “باكيت من الخميرة” في هذه الحالة الباكيت هو ملعقة كبيرة من الخميرة، او ملعقتين صغيرتين.

هل يمكن تقليل أو زيادة كمية الخميرة للتحكم في وقت التخمر ؟

كمية الخميرة المستخدمة تتحكم في الوقت الذي يأخذه العجين للتخمر، فلو قللت الخميرة سيزيد وقت التخمر، والعكس بالعكس.

ولكن يجب أخذ في الاعتبار ان التخمر عملية كيميائية دقيقة، بمعني أن إذا وضعت المزيد من الخميرة ستتكون فقاعات ثاني أكسيد الكربون سريعاً، ولكن سيظل الجلوتين غير كافي للحصول على قوام العجين المثالي، وبالتالي النتيجة لن تكون مرضية. تعرف على فوائد الخميرة للجسم

ولكن يمكنك تقليل كمية الخميرة، لأن طول الوقت للتخمير مع قلة الخميرة يحافظ على مذاقها وقوامها دون أي تأثيرات جانبية سيئة.

ومن الأفضل تشكيل العجين في منتصف عملية التخمر، أي تكوين العجين بالشكل الذي تريدين ثم تغطيته وتركه ليكمل تخمر.

ماذا عن التخمير الطويل لعجائن تحتوي على مواد قابلة للفساد مثل البيض أو الحليب؟

العجائن التي تحتوي على الدقيق والماء والخميرة والملح والسكر يمكن تخميرها ببطء في درجة حرارة الغرفة دون الخوف، ولكن العجائن التي تحتوي على منتجات البان أو بيض عند تخميرها ببطء يجب حفظها في الثلاجة حتى لا تفسد هذه المكونات.

ماذا عن المعجنات المصنوعة بدقيق الحبوب الكاملة؟

المعجنات المصنوع بدقيق الحبوب الكاملة تأخذ وقت أكثر في التخمر نتيجة لبطء تكوين الجلوتين بها، ولذلك يمكنك تقليل الخميرة ليأخذ العجين الوقت الكافي للتخمر دون تغير طعم الخميرة. ماهي الخميرة بيرة ؟

لماذا لا تعمل الخميرة في بعض الأحيان ؟

هناك الكثير من الأسباب التي قد تسبب عدم عمل الخميرة، فقد يكونوا غير مخزنين بشكل جيد سواء لديك او لدى المتجر الذي أبتعتِ منه.

ويجب أن تتأكدي من وضع الخميرة في الفريز ما أن تفتح العبوة الخاصة بها.

علبة الخميرة المغلقة الجديدة قد تفقد فعاليتها في حالة تخزينها في درجات حرارة عالية عن المعتاد، بجوار الفرن على سبيل المثال.

في حال استخدمتِ ماء سخن في العجن قد تقتلين الخميرة، يجب استخدام الماء الدافئ فقط، والذي تستطيعين احتماله على يدك بسهولة.

إن ضاعفت الوصفة هل أضاعف الخميرة ؟

عندما تقومين بوصفة ما وتريدين مضاعفة الكمية يمكنك فعل ذلك مع كل المكونات بما فيها الخميرة.

ما هي العوامل الي تؤثر على عمل الخميرة؟

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على عمل الخميرة والعملية الدقيقة للتخمر، منها درجة حرارة الغرفة، التي تؤثر في العجين سواء بالسلب أو الإيجاب، فلو زادت درجة الحرارة عن المطلوب قد يؤدي ذلك إلى تخمير العجينة سريعاُ وتصبح العجينة غير مثالية، لذلك التخمير في درجات الحرارة الباردة قد يكون أفضل في بعض الأحيان.

السكر والملح كلاهما يؤخران من عمل الخميرة وفاعليتها، لأنهم يسحبون المياه من خلايا الخميرة، كمية صغيرة من السكر تنشط الخميرة ولكن عندما تزيد الكمية تقلل من فاعليتها. شاهد وصفة ماسك الخميرة الرائعة لجمالك

هذا المحتوي ( منوعات: أنواع الخميرة كيفيه التفريق بينهم لتختاري الأفضل للمعجنات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( ثقف نفسك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو ثقف نفسك.

قد تقرأ أيضا