الارشيف / وكالات / الجزيرة اونلاين

السعودية: قطاع توزيع المياه يبدأ تشغيل المرحلة الأولى لخزانات مياه جنوب غرب الرياض بطاقة 100 ألف م3 يومياً لخدمة 25 ألف عميل اليوم الأربعاء 19 سبتمبر

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: لرفع الكفاءة التشغيلية لأحياء بدر وعكاظ والحزم والمروة والشفا ونمار

بدأ قطاع توزيع المياه في مدينة الرياض تشغيل المرحلة الأولى لمنظومة ضخ خزانات مياه جنوب غرب الرياض التي تخدم الأحياء الواقعة جنوب غرب العاصمة. ويأتي ذلك امتداداً للجهود الرامية إلى رفع كفاءة التوزيع وتحسين الخدمات المقدمة للقطاع في مدينة الرياض.
وأكد المهندس سليمان بن عبدالله البصيلي مدير عام خدمات المياه بمنطقة الرياض، أن تشغيل المرحلة الأولى لخزانات جنوب غرب مدينة الرياض يعد أحد المشاريع المهمة لرفع كفاء التوزيع، وتطوير أداء المنظومة التشغيلية بالعاصمة، كما يحسن مستويات توزيع المياه للعملاء الكرام.
وقال البصيلي: "إن تشغيل محطة التوزيع جنوب غرب الرياض سيحدث نقلة نوعية في عملية إيصال المياه إلى الأحياء المستهدفة جنوب غرب مدينة الرياض، وذلك بكميات مياه تصل إلى 100 ألف متر مكعب يومياً، بزيادة تبلغ 30في المئة عن الوضع السابق"، مبيناً أن هذا الأمر سينقل هذه الأحياء من جدول التوزيع المتقطع إلى التوزيع الكافي- بإذن الله-.
وأوضح أن الأحياء المستفيدة هي حي بدر وعكاظ والحزم والمروة والشفا ونمار، مبيناً أن عدد العملاء المستفيدين من هذا التوزيع أكثر من 25 ألف عميل.
تجدر الإشارة إلى أن التشغيل الجزئي لخزانات مياه جنوب غرب مدينة الرياض يأتي ضمن مجموعة من الخزانات التي يقدر عددها بـ 6 خزانات مياه رئيسية، وتقدر سعتها التخزينية بـ مليون متر مكعب من المياه، وهي إحدى مشاريع الخزن الاستراتيجي ضمن مبادرة قطاع التوزيع في مدينة الرياض لعام 2020م.

هذا المحتوي ( السعودية: قطاع توزيع المياه يبدأ تشغيل المرحلة الأولى لخزانات مياه جنوب غرب الرياض بطاقة 100 ألف م3 يومياً لخدمة 25 ألف عميل اليوم الأربعاء 19 سبتمبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الجزيرة اونلاين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الجزيرة اونلاين.

قد تقرأ أيضا