الارشيف / وكالات / الشبيبة - عمان

اخبار عمان اليوم كندا تنوي الانسحاب من المحادثات التجارية مع واشنطن

  • 1/2
  • 2/2

اخبار عمان اليوم حيث مونتريال - العمانية

قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند إن حكومة بلادها مستعدة للانسحاب من المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة ما لم تخرج بـ "اتفاق جيد".

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها فريلاند للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء في أوتاوا قبل توجه مسؤولين كنديين كبار إلى واشنطن لعقد جولة جديدة من الاجتماعات مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر بشأن إعادة التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

ووضحت فريلاند: "حكومتنا ملتزمة بالخروج باتفاق جيد من أجل الكنديين ونعتقد في نهاية المطاف أن عدم التوصل لاتفاق أفضل من التوصل لاتفاق سيء". وأضافت فريلاند أنها عملت بشكل مكثف مع لايتهايزر وفريقه على مدى الأسابيع الأربعة الماضية في جو ودي، واكتسبت فهمًا أفضل للقضايا على كلا الجانبين.

  • التعددية المجزأة


وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أعلنت الشهر الماضي أنها توصلت إلى اتفاق من حيث المبدأ مع المكسيك حول اتفاقية تجارة حرة ثلاثية، وأمام كندا والولايات المتحدة حتى أول أكتوبر لتقديم اتفاقهما إلى الكونجرس الأمريكي ليتم ضمه إلى الاتفاق الذي وقعته إدارة ترامب مع المكسيك. وهدد ترامب باستبعاد كندا من الاتفاق التجاري الثلاثي إذا استمرت أوتاوا في رفض المطالب الأمريكية.

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم كندا تنوي الانسحاب من المحادثات التجارية مع واشنطن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

قد تقرأ أيضا