الارشيف / وكالات / سلطانة

سلطانة: تصنيف مغربي ضمن قائمة أفضل 100 مصمم أزياء في العالم

منوعات من سلطانه حيث أدرج اسم المصمم المغربي أمين بندرويش في قائمة أفضل 100 مصمم مؤثر وثوري في عالم الأزياء المستقلة وأسلوب الشارع في العالم.

وفي حوار له مع مجلة "فوك" الأمريكية في عددها الأخير، تحدث "أمين" عن طفولته وأسلوب تصاميمه وسبب اختياره لعالم تصميم الأزياء، وخاصة الموجهة للجنسين معا دون تحديد.

واعتبر بندرويش أن السبب الرئيسي الذي دفعه لتصميم الأزياء يرجع بالأساس لطفولته الفقيرة ورغبته في توسيع خزانة ملابسه، وكذا محاولة إثارة انتباه الفتيات، إذ استوحى من لون شعرهن والموسيقى التي كن يفضلن سماعها وشكلهن فكرة لتصاميمه، كما أن عدم قدرته في دعوتهن للخروج جعله يخلق طريقة أخرى لإثارة إعجابهن عن طريق رسم تصاميم وتقديمها لهن.

كما كشف أن إدراج اسمه ضمن أفضل 100 مصمم هو “حلم طفولة يتحقق”.

وكان المصمم المغربي الذي ينحدر من مدينة مراكش قد حقق شهرة واسعة سنة 2008 بعد صدور مجموعة تصاميمه “حمار وبخير” للأقمصة، والتي تفنن فيها بتحويل شعارات كبرى الشركات إلى شكل فني في تصاميمه.

هذا المحتوي ( سلطانة: تصنيف مغربي ضمن قائمة أفضل 100 مصمم أزياء في العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا