وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم تظاهرة بحرية سابعة باتجاه الحدود الشمالية للقطاع

اخبار فلسطين اليوم حيث أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، السبت، عن انطلاق التظاهرة البحرية السابعة يوم الاثنين القادم من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي عقد بميناء غزة البحري صباح اليوم، "ستنطلق التظاهرة بعشرات القوارب، وستحمل عددًا من متضرري الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع".

وأكدت على "مواصلة الحراك برًا وبحرًا، ورفض أي محاولة للالتفاف على مطالب شعبنا والمتمثلة في كسر الحصار عن قطاع غزة مرة واحدة وإلى الأبد، وإنشاء خط للملاحة البحرية يربط قطاع غزة بالعالم".

ودعت الهيئة الجماهير الفلسطينية للاحتشاد يوم الاثنين على الحدود الشمالية الغربية للقطاع الساعة 4 عصرًا، لدعم المسير البحري وإيصال رسالته.

وحذرت هيئة الحراك في مؤتمرها من استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، "فصبر شعبنا لن يطول وسنوات الحصار السابقة راكمت ما يكفي لإشعال البركان وقذف حممه في وجهه الاحتلال".

وطالبت السلطة الفلسطينية بوقف عقوباتها المفروضة على سكان قطاع غزة، والانضمام للشعب الفلسطيني.

 وجدت رفضها لمحاولات الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، "وقرارها بوقف تمويل الأونروا هو بمثابة إعلان حرب على حقوق اللاجئين الفلسطينيين".

وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم تظاهرة بحرية سابعة باتجاه الحدود الشمالية للقطاع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا