وكالات / الجزيرة اونلاين

السعودية: 2504 موظفين يلتحقون بـ 88 برنامجاً بمعهد الإدارة العامة اليوم السبت 8 سبتمبر

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: يستقبل معهد الإدارة العامة 2504 موظفين حكوميين وموظفة، للالتحاق بـ 88 برنامجاً تدريبياً، منهم 424 متدرباً يلتحقون بتسعة برامج تدريبية موجهة، ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه بجدة والدمام وأبها والفرع النسائي بالرياض، والفرع النسائي بالدمام.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق أن البرامج تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري، ويقوم المعهد بتصميم هذه البرامج وتنفيذها وفقًا لاحتياجات الأجهزة الحكومية وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام، فيما تتراوح مدة تنفيذ كل برنامج من البرامج التدريبية الموجهة ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
ففي المركز الرئيس للمعهد بالرياض يلتحق 596 موظفاً حكومياً، بـ 22 برنامجاً تدريبياً من برامج القدرة الواحدة، وهي: إدارة الاجتماعات، إدارة نظام التشغيل Windows - محطة العمل (2)، أساسيات أمن المعلومات، أساسيات شبكات الحاسب الآلي، إعداد التقارير، إعداد المراسلات، الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، التخطيط التنفيذي، الجداول الإلكترونية (Excel)، العروض التقديمية (Power Point)، تصميم المسوح الإحصائية، حل المشكلات واتخاذ القرارات، لغة الاستفسار البنائية SQL، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المستفيدين، مهارات السكرتارية الإبداعية، إدارة الفعاليات، الاتصال الفعال في العمل، الأرشفة الإلكترونية، مؤشرات الأداء.
كما يلتحق 163 موظفاً حكومياً بستة برامج تدريبية موجهة هي: إدارة المحتوى الرقمي، إدارة المشاريع، الدعم الفني للحاسب الآلي، العقود الإدارية، القدرات التنفيذية للمدراء، مهارات موظفي خدمة العملاء.
وفي فـرع المعهد بمنطقـة مكة المكرمة يلتحق 807 موظفين حكوميين، بـ 27 برنامجاً تدريبياً من برامج القدرة الواحدة، وهي: إجراءات التقاضي أمام ديوان المظالم، إدارة الجودة الشاملة، ادارة نظام التشغيل Windows -محطة العمل (2)، إدارة نظم المعلومات الصحية، أساسيات البنية التحتية لتقنية المعلومات ITIL، أساسيات قواعد البيانات، إعداد التقارير، إعداد المراسلات، الإبداع الإداري، الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، الإشراف الإداري، الجداول الإلكترونية (Excel)، العروض التقديمية (Power Point)، عمليات تخزين المواد، مبادئ المحاسبة المالية، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، مهارات التفاوض، مهارات الفهرسة الوصفية للكتب، مهارات متقدمة في معالجة النصوص، إدارة المعلومات الشخصية (Outlook) (3)، الاتصال الفعال في العمل، الضمانات البنكية.
كما يلتحق 52 موظفًا حكوميًا، ببرنامجين تدريبيين موجهين، هما: الدعم الفني للحاسب الآلي، المحاسبة المهنية.
وفي فـرع المعهد بالمنطقـة الشـرقية يلتحـق 301 موظف حكومي، بـ 11 برنامجاً تدريبياً من برامج القدرة الواحدة، وهي: إدارة الاجتماعات، أساسيات أمن المعلومات، الأرقام القياسية، الإشراف الإداري، الرقابة على المواد، تحليل اقتصاديات الاستثمار، تحليل ومعالجة مشكلات الميزانية، تدقيق المستندات المالية الحكومية، التنسيق الإداري، الذكاء العاطفي، تصميم الاستبانة.
وفي الفرع النسائي للمعهد بالرياض تلتحق (185) موظفة حكومية بـ (6) برامج تدريبية من برامج القدرة الواحدة، وهي: تصميم المسوح الإحصائية، حل المشكلات واتخاذ القرارات، مباشرة الأموال العامة، إعداد التقارير الإحصائية، المحاسبة الحكومية في الفروع، مهارات بناء فرق العمل، إضافة إلى البرنامج التدريبي الموجه "القدرات التنفيذية للمدراء"، ويلتحق به 27 موظفة حكومية.
وفي فرع المعهد بمنطقة عسير يلتحق 344 موظفًا حكوميًا بـ 12 برنامجاً تدريبياً من برامج القدرة الواحدة، وهي: إدارة الأداء الوظيفي، إدارة الوقت، الإشراف الإداري، الجداول الإلكترونية (Excel)، برمجة قاعدة البيانات MS Access، تحليل العلاقة بين المتغيرات، تحليل ومعالجة مشكلات الميزانية، لغة الاستفسار البنائية SQL، معالجة النصوص، منازعات العقود الإدارية، مهارات التعامل مع المستفيدين، إدارة المعلومات الشخصية (Outlook).
وفي فرع المعهد النسائي بالدمام تلتحق (29) موظفة حكومية بالبرنامج التدريبي مهارات التفاوض.

هذا المحتوي ( السعودية: 2504 موظفين يلتحقون بـ 88 برنامجاً بمعهد الإدارة العامة اليوم السبت 8 سبتمبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الجزيرة اونلاين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الجزيرة اونلاين.

قد تقرأ أيضا