الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1,2 مليار دولار

أعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الإفراج عن 1.2 مليار دولار مساعدات عسكرية أمريكية لمصر، وفقاً لصحيفة "فويس أوف أمريكا".

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان يوم الجمعة، إنّها أبلغت الكونجرس عن توقيع "بومبيو" على إعفاءات أمن قومى تسمح بإنفاق الأموال المعروفة بإسم التمويل العسكري الأجنبي.

 وكان أمام الكونجرس 15 يومًا للنظر بشأن التنازلات التي تم توقيعها في 21 أغسطس الماضى، ولكن لم يتم الإعلان عنها وقتها، ولم يتضح على الفور سبب وجود تأخير في الإخطار.

وتتضمن الأموال مليار دولار أمريكي للميزانية الحالية لعام 2018 ومبلغ 195 مليون دولار لعام 2017 كان يجب إعادتها إلى وزارة الخزانة إذا لم يتم إنفاقها بحلول 30 سبتمبر.

 

وقال البيان، "إنّ تعزيز التعاون الأمني ​​مع مصر أمر مهم للأمن القومي للولايات المتحدة، لذا قرّر بومبيو، أن الاستمرار في الالتزام ونفقات هذه الأموال أمر مهم لتعزيز تعاوننا الأمني ​​مع مصر".

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1,2 مليار دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا