الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم المتطرف "غليك" يقتحم الأقصى بحراسة مشددة

اخبار فلسطين اليوم حيث اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف "يهودا غليك" برفقة مستوطنين صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة.

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحامهم للمسجد.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا" إن المتطرف "غليك" اقتحم برفقة مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى، ونظم جولة استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن مرشدين يهود قدموا شروحات عن "الهيكل" المزعوم للمستوطنين أثناء اقتحامهم للأقصى، فيما حاول بعضهم أداء طقوس تلمودية بالمسجد.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى استمرار منع دخول عشرات النساء والرجال للمسجد منذ فترة طويلة.

ورغم قيود الاحتلال، إلا أن عشرات الفلسطينيين من القدس والداخل المحتل توافدوا منذ الصباح للمسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بالتكبير لاقتحامات المستوطنين المتواصلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وسيشهد الشهر الجاري أطول فترة أعياد عبرية خلال هذا العام، وعادة ما يكون فيها المسجد الأقصى نقطة الاستهداف الرئيسة فيها لعربدات عصابات المستوطنين، حيث دعت ما تسمى بـمنظمة "طلاب لأجل الهيكل" أنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى، خلال الاحتفال "برأس السنة العبرية" الذي يصادف هذا الشهر.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم المتطرف "غليك" يقتحم الأقصى بحراسة مشددة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا