الارشيف / وكالات / بوابة الشروق

الرياضة اليوم نادال يتأهل للمربع الذهبي ببطولة أمريكا المفتوحة - اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018

اخر الاخبار- صعد نجم التنس الإسباني رافاييل نادال إلى الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما حقق الفوز في مباراة ماراثونية وتغلب على النمساوي دومينيك ثيم صفر / 6 و6 / 4 و7 / 5 و6 / 7 (4 / 7) و7 / 6 (7 / 5) فجر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الثمانية.

واحتاج نادال، المصنف الأول للبطولة وحامل لقبها، إلأى نحو خمس ساعات لحسم المباراة أمام منافسه النمساوي البالغ من العمر 25 عاما.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى خلال البطولة الحالية التي تمتد فيها مباراة لنادال حتى المجموعة الخامسة ، لكنه حسمها بالفوز في النهاية ليتقدم خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب أمريكا المفتوحة للمرة الرابعة في مسيرته.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء ، صعد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على الأمريكي جون إيسنر 6 / 7 (5 / 7) و6 / 3 و7 / 6 (7 / 4) و6 / 2 في مباراة مثيرة بافتتاح منافسات دور الثمانية لرابع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بالموسم.

وظهر كل من اللاعبين الاثنين بأفضل مستوياته لكن الفوز في النهاية كان من نصيب دل بوترو الذي احتاج ثلاث ساعات ونصف الساعة لحسم الفوز أمام منافسه الأمريكي/ 33 عاما/ والذي يحتل المركز 11 بتصنيف البطولة.

ولم يخسر دل بوترو /29 عاما/ أي مجموعة في أربع مباريات سابقة بالبطولة الحالية ، لذلك كان فوز إيسنر بالمجموعة الأولى بمثابة مفاجأة كادت تربك حسابات الأرجنتيني.

لكن دل بوترو استعاد توازنه بشكل واضح ليفوز في المجموعات الثلاث التالية وينتزع بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وبدا الإجهاد واضحا على اللاعبين في ظل درجات الحرارة التي وصلت إلى 32 درجة مئوية ، وقال إيسنر إنه قام بتغيير قميصه 11 مرة وبذل الكثير من العرق.

واعترف إيستر بأن دل بوترو نجح في التعامل مع ظروف الطقس بشكل أفضل.

وقال دل بوترو المتوج بلقب أمريكا المفتوحة عام 2009 :"إنني سعيد للغاية بالوصول مجدد إلى الدور قبل النهائ بالبطولة المفضلة لدي. هذا يشكل أمرا من نوع خاص بالنسبة لي ، والفوز على جون في مباراة كهذه يعد رائعا ، إنها مباراة ملحمية."

أما إيسنر ، فقد أبدى خيبة أمل لإخفاقه في تحقيق هدفه المتمثل في أن يصبح أول لاعب أمريكي يصل إلى الدور قبل النهائي بفلاشينج ميدوز ، منذ أن حقق ذلك آندي روديك في نسخة عام 2006.

وقال إيسنر :"كنت أتمنى تقديم الأفضل هنا. إنه (دل بوترو) لاعب جيد للغاية. وعندما يفرض سيطرته ، سيكون من الصعب للغاية انتزاع هذه السيطرة منه مجددا."

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم نادال يتأهل للمربع الذهبي ببطولة أمريكا المفتوحة - اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا