الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار "اليابان تواجه الظلام".. إجلاء مليون شخص في الإعصار الأسوأ خلال 25 عامًا

كتب- محمود علي:

ضرب إعصار "جيبي" المُدمر، اليابان بموجات عملاقة، حيث وصلت سرعة الرياح إلي 135 ميلاً في الساعة، تاركاً خلفه المئات من السيارات المشتعلة، والمباني المحطمة، فضلاً عن القتلى والمصابين في أسوأ إعصار يضرب اليابان خلال 25 عاماً.

وطلبت السلطات اليابانية إجلاء أكثر من مليون شخص، وسط العاصفة الأسوأ التي ضربت البلاد أمس الثلاثاء، بعدما اجتاحت الموجات العملاقة البلاد، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأدى الإعصار إلي غرق المطار الدولي وإيقاف السفر البري والبحري، ومحاصرة الآلاف من المواطنين، بعدما ضربت العاصفة الساحل الغربي فانهارت بعض الأرضيات والطرق.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن العاصمة توكيو ستكون بعيدة عن مركز العاصفة، لكنها ليست بعيدة في الوقت ذاته عن الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

وأصدرت وكالة الأرصاد، تحذيرات بشأن احتمال وقوع انهيارات أرضية وفيضانات ورياح، فضلا عن ارتفاع المد والجزر والبرق والأعاصير في أنحاء اليابان.

وذكرت الصحيفة أنه تم إلغاء أكثر من 700 رحلة جوية، بالإضافة إلي البحرية، وتم إيقاف خدمات القطارات، وغلق المدن الترفيهية، مضيفة أن اليابان حالياً في موسم الإعصار السنوي، حيث تتعرض اليابان بانتظام للأعاصير خلال الصيف والخريف.

وحثت السلطات اليابانية المواطنين علي اتخاذ الاجراءات اللازمة والتعامل مع تحذيرات الإجلاء بجدية أكبر، والاستعداد للإخلاء فوراً عند صدور الإنذارات، حيث أن قرارات الإجلاء في اليابان ليست إلزامية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من مليون وستمائة ألف شخص في أوساكا وكيوتو وأربع محافظات أخري، مساء أمس الثلاثاء وفقا لشركة كانساى للطاقة الكهربائية.

وأظهر فيديو حجم التدمير الذي خلفه الإعصار حتي الآن، حيث سقط سقف محطة القطارات وسط ضرب المزيد من الموجات الضخمة، إضافة إلي القوارب البحرية المقلوبة، والحطام المنجرفة في مياه الفيضان، والشاحنات المحطمة علي جوانب الطرق.

وأعلنت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث إن تقارير الإجلاء صدرت لـ 1.19 مليون شخص في غرب ووسط اليابان، وبلغ عدد القتي تسعة أشخاص بينهم رجل يبلغ من العمر 71 عاماً في ولاية شجا الغربية بسبب محاصرته في مستودع انهار إثر الرياح القوية، وأوضحت هيئة الإذاعة أن حوالي 97 شخصاً أُصيبوا.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "اليابان تواجه الظلام".. إجلاء مليون شخص في الإعصار الأسوأ خلال 25 عامًا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا