الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر متحدث مجلس الوزراء يكشف لـ"الفجر" حقيقة تأجيل تطبيق الثانوية التراكمية

كشف هاني يونس المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء، عن حقيقة المنشور الذي تم تداوله على جروب من جروبات أولياء الأمور، والذي يتضمن أن رئاسة الوزراء أعلنت بشكل رسمي تأجيل نظام الثانوية العامة التراكمية لمدة تيرم.

وقال "يونس" في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، إن رئاسة الوزراء لم يصدر عنها أي بيان رسمي بهذا المحتوى، مؤكدا أن ما ذكره المجلس أنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الثانوية العامة تباعاً، وسيتم تنفيذ الشبكة الداخلية للنت بالمدارس تباعًا حتى منتصف شهر يناير، وهذا تجربة.

وأوضح أن ذلك سيكون بالتزامن مع تسليم الكتب مطبوعة للطلاب حتي يتم تشغيل الانترنت وتسليم التابلت لجميع الطلاب بالثانوية التراكمية.

وكان قد أكد الدكتور محمد عمر، خلال الاجتماع بمجلس الوزراء، أنه سيتم بدءً من شهر أكتوبر المقبل، تسليم نحو (50) ألف طالب ومعلم جهاز "التابلت"، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا.

واستعرض "عمر" خلال الاجتماع، مشروع تطوير البنية التحتية لإستراتيجية تطوير التعليم، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة معلومات لجميع المدارس التى تحتوى على مراحل التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسى، على أن يتم تنشيط فصول الصف الأول فقط حاليًا.

كما تم عرض مراحل تنفيذ المشروع وخطة العمل خلال الفترة الدراسية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، الذي يتضمن تجهيز الخوادم بالبيانات قبل إرسالها للمدارس، ومن ثم  تركيبها ومكونات الشبكة فى المدارس واختبارها قبل التسليم.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر متحدث مجلس الوزراء يكشف لـ"الفجر" حقيقة تأجيل تطبيق الثانوية التراكمية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا