ليبيا اليوم «فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا» ترحب بوقف إطلاق النار في طرابلس

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

رحبت حكومات الدول الأربعة الكبرى، فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بنتيجة الوساطة التي توصلت إليها اليوم بعثة الأمم المتحدة للدعم التي تهدف إلى تخريب العنف في طرابلس وحولها وضمان حماية المدنيين.

وأكدت الحكومات، في بيان، دعمها القوي للممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة أثناء عمله على تحقيق وقف فوري ودائم للأعمال العدائية في العاصمة الليبية، وهو خطوة حاسمة لدفع العملية السياسية وفق خطة عمل الأمم المتحدة.

وتابع البيان: “كما لاحظ الأمين العام في 2 سبتمبر، ينبغي لجميع الأطراف أن توقف الأعمال العدائية على الفور وأن تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة”.

ودعا البيان، جميع الأطراف الليبية إلى الامتناع عن أي أعمال يمكن أن تقوض إعلان وقف إطلاق النار اليوم، أو تهدد أمن المدنيين، أو تعوق الجهود الليبية للنهوض بالعملية السياسية والمضي قدماً بروح التوافق.

وأكد البيان، التأكيد على دعم رئيس مجلس الرئاسة ، فايز السراج، وحكومة الوفاق الوطني أثناء عملهم بالشراكة مع الأمم المتحدة لتعزيز المصالحة ودعم العملية السياسية التي يقودها الليبيون.

وتشهد المنطقة الجنوبية، منذ قليل، تجددًا للاشتباكات بين«اللواء السابع» و« ثوارطرابلس» بمنطقة وادى الربيع جنوب طرابلس،وذلك بعد ساعات من اتفاق الهدنة بوقف إطلاق النار خلال الاجتماع الذى عقد بالزاوية برعاية المبعوث الأممى لدى ليبيا غسان سلامة.

هذا وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم، عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار و الذي يقضي بخروج المليشيات المسلحة من العاصمة طرابلس، والذى أعلن اللواء السابع مشاة تأييده لهذا الاتفاق

وأفادت البعثة بأن الاتفاق يهدف أيضًا إنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين، وصون الممتلكات العامة والخاصة، وإعادة فتح مطار معيتيقة في طرابلس.

The post «فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا» ترحب بوقف إطلاق النار في طرابلس appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم «فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا» ترحب بوقف إطلاق النار في طرابلس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق