الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم لهذا السبب .. وزيرة دفاع إيطاليا تحمّل فرنسا جانباً من الأزمة الليبية الراهنة

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – حملت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا فرنسا جانباً من المسؤولية عن الأزمة التي تشهدها ليبيا،نافية نية بلادها تنفيذ تدخل عسكري في ليبيا.

وزيرة الدفاع الإيطالية لفتت بحسب وكالة”فرنس برس” إلى أن فرنسا تتحمّل قسما من المسؤولية عن الأزمة الليبية الراهنة،مؤكدة على أنه من واجب الليبيين أن يحموا انفسهم ويتوصّلوا إلى اتفاق.

وأكدت الوزيرة خلال تطرّقها للتدخّل العسكري الذي شاركت فيه فرنسا ودول أخرى في ليبيا عام2011 ضد نظام معمر القذافي على أن فرنسا تتحمّل من هذه الناحية مسؤولية وذلك وفق تعبيرها.

ورأت ترينتا  أنه من الضروري المضي قدما والتحرّك من أجل خير الشعب الليبي وسلامه.

وزيرة الدفاع الإيطالية قالت:” حتما لا يمكن إنكار أن ليبيا حالياً في هذا الوضع لأن أحدهم في 2011 قدّم مصالحه على مصالح الليبيين وأوروبا نفسها”،معتبرة أنّ رئيس الجمعية الوطنية الإيطالية روبيرتو فيكو على حق لأن فرنسا عندما قال إن الوضع في ليبيا مشكلة خطيرة تركتها لنا فرنسا بلا أدنى شك”.

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم لهذا السبب .. وزيرة دفاع إيطاليا تحمّل فرنسا جانباً من الأزمة الليبية الراهنة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا