الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات 10 معلومات عن فريق «واما».. عمره 18 عامًا وأعضاؤه أصدقاء طفولة

مصر اليوم حيث ملخص

ألبوم خامس سيشهد عام 2019 طرحه لفريق "واما" الغنائي الشهير، والذي عُرف منذ بداية الألفية الجديدة بالعديد من الأغاني الشبابية، وأشهرها "تحلفلي أصدق".

تعاقد فريق "واما" الغنائي الشهير، مع شركة إنتاج "Highway"، المملوكة للمنتج ياسر خليل، مدير أعمال الفنانة شيرين عبد الوهاب السابق الذي رافقها لعدة سنوات، والفنان رامي جمال حاليًا، وخلال بيان صحفي مساء اليوم، تم التأكيد على أنه يجري حاليًا التحضير للألبوم الجديد، الذي من المقرر أن يكون جاهزًا للطرح في الأسواق صيف 2019، كما ستقوم الشركة المنتجة بإدارة أعمال "واما" والاتفاق على حفلاتهم داخل مصر وخارجها بالفترة المقبلة.

وكشف الفنان محمد نور، أحد أعضاء الفريق، تفاصيل العودة لـ"إرم"، بالأمس: "رغم عدم تعاوننا سويًا لفترة دامت لسنوات طويلة، إلا أننا احتفظنا بصداقتنا، ولم تحدث خلافات بيينا، وكانت فترة الانفصال بسبب انشغال كل منا في مشروعه الخاص، العودة ستكون مع بداية شهر يناير من العام المقبل بإطلاق ألبوم غنائي كامل تم تسجيل حتى الآن 5 أغانٍ فقط منه، وكل أغنيات الألبوم من ألحان وكتابة الفريق رغبة منا في تقديم شكل مختلف من المزيكا".

ويعتبر فريق واما، واحدًا من أقدم الفرق الغنائية في مصر، وإليك أبرز المعلومات عنه:-

- فريق مكون من 4 أعضاء، هم: نادر حمدي، أحمد شامي، محمد نور، وأحمد فهمي، وهم أصدقاء منذ الطفولة وزملاء معهد الكونسرفتوار، وآباؤهم ملحنون، وحينما تخرجوا في المعهد، وكانوا جميعًا لديهم ميول فنية، فكوّنوا "بوي باند" لتقديم أغان كهواة في عام 1998، على يد الدكتور خالد داغر، أحد مُعليمهم بالمعهد، وكانت تحمل اسم "فرقة فتيان".

- الفريق الغنائي الذي كوّنه الرباعي قام بتسجيل أغنية باسم "يا ليل" في عام 2000، وسموا أنفسهم فريق "واما"، تخليدًا للحرف الأول من اسم كل فنان منهم (أحمد، محمد، أحمد)، وبدلًا من "نون" اسم "نادر" أخذوا "واو" لقب شهرته "ودور" فأصبح اسم الفريق "واما" بدلًا من "ناما"، ثم تعرفوا على المخرج هادي الباجوري، وصوّر لهم الأغنية كفيديو كليب، وحققت نجاحًا كبيرًا، ثم قدّموا أول ألبوماتهم، وحمل نفس اسم الأغنية عام 2003.

- زادت شهرتهم بعد صدور الألبوم الثاني "يا غالي عليّ" بعدها بثلاثة أعوام، ومن بينه تم طرح 3 كليبات، وهي "يا غالي عليّ" من ألحان عمرو مصطفى،  و"ده كلام" من ألحان محمد نور، وأغنيتهم الأشهر "تحلفلي أصدق" من إخراج طارق العريان وكلمات أمير طعيمة وألحان أحمد فهمي، ولم يكن أحدهم يتخيل النجاح الذي حققته الأغنية.

- عقب ذلك حاول كل منهم صنع مجد شخصي لنفسه استغلالًا لنجاح الفريق، وقبل أن يخفت بريقهم، فقدّم كل من محمد نور وأحمد فهمي ألبومات منفردة، وعمل نادر حمدي في التوزيع، بينما شارك أحمد شامي في عدة أفلام.

- عادوا مرة أخرى في عام 2010 بألبوم "رايحة جاية"، وضم 10 أغنيات، وهي: "خاف على اللي بينا، على طول بسأل عليه، اسكت متقوليش، يا ريتك، أنا عندي كلام، سامحني، أمانة، عايش معاك، تبعد وأبعد وأتعود".

​- في 2015، طرح "واما" رابع ألبوماته، "كان يا ما كان" من إنتاج شركة "كيوب ميوزيك"، وضم الألبوم 9 أغان، هي: "استنى إيه، ليه لأ، كان ياما كان، شفتك قدامي، متقلقيش أطمني، ليلة العمر، اللي أنا مستغربله، مش وحيد، سلمى يا سلامة".

- في رصيدهم الفني عدد كبير من الأغنيات المنفردة، أشهرها: "زي ما بحلم، كان نفسي، حال الدنيا"، ومنها أغاني وطنية مثل: "مصر الحبيبة، سينا، يلا نعمل حاجة عشانها"، وكذلك أغاني أفلام ومسلسلات مثل: "مشوار طويل، قطر الحياة"من فيلم "تيتو"، و"اعمل عبيط" تتر مسلسل "باب الخلق" (2012)، و"الدنيا ميزان" تتر مسلسل "الميزان" (2016).

- طالما تردد طوال 18 عامًا هي عمر الفريق أن أفرادها انفصلوا عن بعضهم، رغم نفيهم المستمر لفكرة الانفصال، وذلك بسبب انشغال كل منهم بأعماله الفنية، محمد نور من جانبه انشغل بتقديم أغنياته منفردًا وكذلك ألبوماته الغنائية، فيما تفرغ نادر حمدي لتوزيع الأغاني، خاصةً أغنيات الفنان عمرو دياب، أما الفنان أحمد فهمي فانشغل بأعماله التمثيلية وآخرها مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن"، وكذلك الفنان أحمد شامي الذي شاركه بطولة المسلسل نفسه.

- رغم طول عمر الفريق إلا أنه لم يُقدّم سوى 4 ألبومات غنائية، وبرر نور ذلك في حوار لـ"واما" عام 2015، ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، قائلًا: "إحنا مع بعض، لكن مش بنعمل ألبومات كتير لأننا لازم نختار كلام معين يليق علينا إحنا الأربعة، عشان كده بناخد وقت طويل في التحضير لألبوم".

- وكان آخر تعاون جمع الفريق من خلال أغنية "المجد العربي"، للمخرج محمد جمعة، ومن كلمات عادل سلامة، ديسمبر الماضي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات الشقيقة، حيث أنتجتها رانيا صباح، برعاية شركة "تشوك".

وها هو الفريق يُعلن عن ألبوم 5 قادم له ببداية العام المقبل، نأمل أن يكون عودًا حميدًا.

هذا المحتوي ( منوعات 10 معلومات عن فريق «واما».. عمره 18 عامًا وأعضاؤه أصدقاء طفولة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.