الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر حالة الطقس اليوم الأربعاء 5/9/2018 فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد وجنوب سيناء، حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار جنوبا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: 

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً إلى حارة في أغلب المناطق، مع انخفاض فى درجات الحرارة في المناطق الجبلية مقارنة بالأيام الماضية، وتكون حارّة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة إضافة إلى المناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة، الرياح: 

شمالية، مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-30 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

ليلاً: 

تنخفض درجات الحرارة مقارنة بالليالي الماضية، وترتفع نسب الرطوبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً بوجه عام في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر حالة الطقس اليوم الأربعاء 5/9/2018 فى مصر والدول العربية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا