الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم «سالفيني» يسخر من «ماكرون»

اخبار ليبيا اليوم حيث  

قال وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء الإيطالي «ماتيو سالفيني» «إن سبب مهاجمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون له ولسياسات حكومة روما هو انهيار شعبيته بشكل كبير»، وذلك بإشارة ضمنية على استطلاع للرأي يرصد انخفاض شعبية «ماكرون».

وحمل تعليق «سالفيني» سخرية ضمنية من الرئيس الفرنسي، بعد أن أعاد نشر خبر يرصد بيانا لأحد استطلاعات الرأي حول انخفاض شعبية ماكرون، بصفحته الرسمية بـ«تويتر» معلقا بقوله: «هذا هو السبب في مهاجمة الرئيس الفرنسي له ولحكومة إيطاليا».

ويظهر الخبر الذي نشره موقع «هافنتحون بوست» ما وصفه انهيارا مذهلا في استطلاعات الرأي لإيمانويل ماكرون، ووفقاً لدراسة أجراها معهد «Ifop»، فإن 31٪ فقط من الفرنسيين يقولون إنهم راضون عن تحرك الرئيس، الأمر الذي يشير إلى نتيجة ماكرون أسوأ من نتائج الرئيس السابق فرانسوا هولاند في نفس الفترة من السنوات الخمس السابقة (32٪).

وتشهد العلاقة بين إيطاليا وفرنسا توترا بسبب مصالح الدولتين في ليبيا، واتهام روما لباريس بمحاولة الانفراد بمصالحها الاستعمارية في ليبيا، حيث اشتعل الصراع الدبلوماسي بين الدولتين عقب أعلان مؤتمر باريس الذي تم من خلاله تحديد موعد للانتخابات في ليبيا، ما جعل روما تعلن عن مؤتمر موازي يتم عقده في الخريف المقبل.

 

The post «سالفيني» يسخر من «ماكرون» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم «سالفيني» يسخر من «ماكرون» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا