الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار حاكم ولاية أريزونا الأمريكية يعين خليفة لجون ماكين

واشنطن - (د ب أ)

عين حاكم ولاية أريزونا الأمريكية، دوج دوسي، عضو مجلس الشيوخ السابق، جون كيل، خلفا للسناتور الجمهوري جون ماكين الذي توفي في الخامس والعشرين من آب/أغسطس المنصرم وذلك حسبما أكد جيف لاك، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري عبر صفحته على موقع تويتر.

وأثنى فلاك على قرار دوسي قائلا إنه "اختيار ممتاز".

وكان جون كيل رفيق درب محبوب لدى ماكين حسبما أكدت أرملة الثاني، كيندي ماكين، قائلة على حسابها في تويتر: "جو كيل صديق محبوب لي و لجون".

يشار إلى أن القانون الأمريكي يسمح لحاكم الولاية بتعيين عضو مجلس الشيوخ عن الولاية في حالة خلو المقعد وحتى تجرى انتخابات خاصة على المقعد في موعد تحدده الهيئة التشريعية للولاية.

وقام كل من كيل و ماكين بتمثيل أريزونا بشكل مشترك في مجلس الشيوخ حتى عام 2013. وبعد خروج كيل من المجلس خلفه فلاك.

يشار إلى أن كيل يدعم وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية القاضي بريت كافانو المحافظ القوى في المحكمة العليا الأمريكية حيث بدأ مجلس الشيوخ جلسة استماع لكافانو لهذا الغرض اليوم الثلاثاء الأمر الذي من شأنه أن يكرس نفوذ الجمهوريين في المحكمة على مدى عقود ويميل بالمحكمة وأحكامها ناحية اليمين حيث يستطيع الأعضاء التسعة للمحكمة البقاء في منصبهم مدى الحياة. وربما وثق كافانو في الحصول على دعم السناتور كيلي في مجلس الشيوخ.

كان كيل عضوا في مجلس الشيوخ بشكل مشترك مع ماكين في الفترة من عام 1995 حتى عام 2013. وتوفي ماكين السبت قبل الماضي متأثرا بإصابته المزمنة بورم سرطاني بالمخ.

وكان جثمان جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي وأحد المشاركين في حرب فيتنام، قد دفن في مراسم خاصة حضرها الأهل والأصدقاء الأحد الماضي.

وأقيمت مراسم دفن ماكين، الذي تم أسره وتعرض للتعذيب خلال حرب فيتنام، في الأكاديمية البحرية الأمريكية في أنابوليس.

وجاءت مراسم الدفن بعد أسبوع من الحداد على الطيار المقاتل السابق الذي توفي بسبب سرطان الدماغ في نهاية الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 81 عاما.

تم تكريم ماكين أولاً في ولاية أريزونا مسقط رأسه، ثم سجي جثمانه في مبنى الكابيتول يوم الجمعة، وهو حدث نادر يعكس إعجاب الكونجرس بالسياسي الراحل.

وكان ماكين واحدا من أكثر الأصوات الناقدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب داخل الحزب الجمهوري الحاكم.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار حاكم ولاية أريزونا الأمريكية يعين خليفة لجون ماكين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا