اخر الاخبار وزيرة البيئة: مصر أول دولة عربية أفريقية تفوز بـ"الأيوا" لسلامة الطيور

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر أول دولة عربية أفريقية على المستوى الحكومي تفوز بجائزة الأيوا العالمية لسلامة الطيور المائية الأفريقية والأفرواسيوية، مؤكدة أن الجميع اشترك في العمل ومصرتستطيع أن تحقق التنمية والحفاظ على البيئة بجهود شبابها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن فوز وزارة البيئة بجائزة الأيوا العالمية، الثلاثاء، والذي شهد مراسم توقيع مشروع تعزيز القدرات الوطنية لتحسين المشاركة العامة لتنفيذ اتفاقيات ريو بين وزارة البيئة والأمم المتحدة بحضور وزارة الخارجية، بمقر الوزارة في بيت القاهرة.

وأضافت الوزيرة أن الجائرة متميزة بسبب وجود حدث مهم للعاملين بجهاز شئون البيئة وقطاع حماية الطبيعة للحصول على جائزة هذه الجائزة الدولية الموقع عليها من قبل 114 دولة عالمية.

وأوضحت، أن وزارة البيئة رصدت الطيور المائية في كل بقاع مصر من بحيرة ناصر وطول نهر النيل وجزر البحر الأحمر.

وأضافت أن الاتفاقية بدأت آخر التسعينات ومصر من أوائل الدول التي صدقت عليها، والطيور المائية لها عامل مهم للحفاظ على البيئة، لافتة إلى أهمية رصد وحصر الطيور أثناء مرورها في مناطق غير ملوثة.

وأكدت أن رصد علماء وزارة البيئة للكم الكبير لهذه الطيور بمصر يؤكد أن هناك عاملًا حقيقيًا بخفض نسبة التلوث على البحيرات، لافتة إلى وجود دراسة اجتماعية واقتصادية للشباب لتوعيتهم بالإجراءات الفعلية لمنع الصيد الجائر في البحيرات.

وأكدت وزيرة البيئة، أن مصر تسعى للحفاظ على التنوع البيوجي، والاتقاقية كل 3 سنوات وتمنح لأفراد أو منظمات حكومية أو غير حكومية ومصر فازت بالجائزة لأول مرة بعد هولندا.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزيرة البيئة: مصر أول دولة عربية أفريقية تفوز بـ"الأيوا" لسلامة الطيور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق