الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر الأرصاد تكشف قائمة المحافظات والمناطق المهددة بالسيول خلال الـ48 ساعة المقبلة

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن كون محافظات جنوب البلاد، وبالأخص الأقصر وأسوان، وكذلك محافظات وجبال البحر الأحمر، هى أكثر الأماكن والمناطق المعرضة للسيول الغزيرة، والتي من المتوقع أن تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.

وقال عبد العال في تصريحات مع قناة دي إم سي، بأن الهيئة قد أرسلت عدة تحذيرات وإنذارات عاجلة إلى المحافظات، وذلك من أجل الإستعداد لواحدة من أصعب موجات السيول التي ستضرب البلاد خلال الآونة المقبلة.

 

وأكد بأنه من الضروري أن تستعد المحافظات بشكل جديد، وأن تبدأ في تطهير مخرات السيول لتقليل من الكوارث والاستفادة من المياه.

وتحدث الدكتور أحمد عبد العال، عن المحافظات التي ستتعرض للسيول قائلًا: “محافظات الجنوب أكثر المناطق المهددة بالسيول"، مضيفا: “استعدوا للسيول”.

وتوقع عبد العال سقوط أمطار خفيفة بدءًا من الغد على محافظات جنوب البلاد حتى محافظة سوهاج، وتختلف شدة هذه الأمطار بإختلاف المحافظة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر الأرصاد تكشف قائمة المحافظات والمناطق المهددة بالسيول خلال الـ48 ساعة المقبلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا