وكالات / مصراوى

اخر الاخبار تقرير: معالجة 8 آلاف نخلة مصابة بـ"سوسة النخيل الحمراء" في أغسطس

كتب- أحمد مسعد:

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن عدد أشجار النخيل التي تمت معالجتها من سوسة النخيل الحمراء على مستوى المحافظات المختلفة، حيث بلغت 8 آلاف و626 نخلة بـ5 محافظات في أنحاء الجمهورية.

وأكد التقرير الذي اطلع عليه "مصراوي"، أنه جرى تقليع 1033 نخلة بها إصابات متقدمة لايجدي بها العلاج خلال شهر أغسطس 2018.

وأشار التقرير، إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة للنهوض بقطاع التمور في مصر، وتحجيم الإصابات بسوسة النخيل الحمراء ودعم صغار المزارعين في عمليات المكافحة، وتوعيتهم بخطورة الآفة وطرق القضاء عليها من خلال لجان للمرور والمتابعة الدائمة والمستمرة على كل محافظات الجمهورية.

كان الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، كلف بتشكيل لجان للرصد والمكافحة، تقوم بإجراء الفحص الدوري لأشجار النخيل بانتظام ومتابعة العلاجات التي تتم باستخدام أجهزة الحقن الهيدروليكي، ومتابعة التخلص من بقايا النخيل المصاب بالطرق الفنية من حيث الدفن والغمر بمحلول الرش والسولار.

وقال الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية للمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك برامج توعوية إرشادية مكثفة لمزارعي النخيل بمختلف المحافظات التى تكثر بها زراعة النخيل للحد من آفة السوسة الحمراء، خاصة بعد جنى محصول التمور، ومتابعة التخلص من بقايا النخيل المصاب بالطرق الفنية.

وأضاف السباعي لمصراوي، لجان الإدارة تعمل الآن على معالجة 18 % من نخيل الواحات والتي يبلغ عددها 2.5 مليون نخلة، وذلك في إطار خطة الوزارة.

وأشار إلى أن الإدارة المركزية للمكافحة ستقدم كل الدعم الفنى من كوادر لديها، فضلاً عن تقديم الدعم المادى من توفير المبيدات والأجهزة اللازمة لمكافحة سوسة النخيل بالواحات.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تقرير: معالجة 8 آلاف نخلة مصابة بـ"سوسة النخيل الحمراء" في أغسطس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا