ليبيا اليوم “البريقة للنفط” يعلن إصابة خزان محطة كهرباء السواني جراء الاشتباكات

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط في، إصابة خزان الديزل رقم 122 والذي يقوم بتزويد محطة كهرباء السواني، بمستودع طريق المطار، إثر الاشتباكات المسلحة بطرابلس.

وأضافت الشركة، في بيان، أمس السبت، أن الاشتباكات ستصيب حظيرة الخزانات بالكامل، مؤكدة أن ذلك سيعرض البنى التحتية للمستودع والخزانات إلى خسائر كبيرة ويؤثر على عملية تزويد المحروقات.

وحذرت الشركة،من كارثة إنسانية وبيئية واقتصادية ستزيد من معاناة المواطنين إذا استمرت الاشتباكات.

ومن جانبها طالبت المؤسسة الوطنية للنفط “القوات المتناحرة بأن تبتعد عن الخزانات فوراً حفاظاً على أرواح أبطال شركة البريقة المتواجدين في الموقع والذين تمكنوا بجهودهم الجبارة من السيطرة على الموقف بشكل مؤقت”.

وكانت الاشتباكات قد تجددت اليوم رغم أن وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق العميد عبد السلام عاشور كان قد أعلن عن بدء سريان هدنة ووقف إطلاق النار.

وتأتي هذه الهدنةُ بعد التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار، من قبل المجلس الاجتماعي لأعيان ترهونة، ولجنة فضّ النزاع والمجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى، بين الأطراف المتنازعة، بشرط دخول قوة المنطقة الغربية والوسطى للفصل بين الطرفين.

 

 

The post “البريقة للنفط” يعلن إصابة خزان محطة كهرباء السواني جراء الاشتباكات appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم “البريقة للنفط” يعلن إصابة خزان محطة كهرباء السواني جراء الاشتباكات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق