الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

منوعات| فوائد مذهلة لماء الخيار.. اكتشفها

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، في حين يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، والدهون، والكوليسترول، والصوديوم، ويتميّز الخيار بطعمه المنعش، ويمكن أن يؤكل طازجاً أو مخللاً، ولماء الخيار فواد مذهلة لجسم الإنسان:-

العناية بالبشرة

وفقا لدراسة 2010 نشرت في مجلة الصيادلة الشباب، تم تبين أنه يحتوي على الفلافونويد والمدابغ القادرة على تحييد الجذور الحرة، كما أنه يساعد علي خفض الاكسدة، ويقاوم التجاعيد وبقع تقدم العمر.

فقدان الوزن

ماء الخيار جيدة للغاية في مقوامة العطش بشكل طبيعي ، و ذلك لأن العطش غالبا ما يكون مخطئا بسبب الجوع، وأظهرت دراسة بحثية مدتها 12 أسبوعا نشرت في مجلة السمنة، ان البالغين في منتصف العمر الذين استهلكوا 500 مل من الماء قبل ثلاث وجبات يومية رئيسية كجزء من نظام غذائي فقدوا أكثر من 2 كلغ من الوزن، وكان الرجال و النساء الذين كانوا جزءا من هذه الدراسة مجموعة مؤشر كتلة الجسم لديهم من 25-40 و كانت تتراوح أعمارهم بين 55-75 سنوات.

صحة القلب

شرب ماء خيار هو وسيلة ممتازة لزيادة مستويات البوتاسيوم الخاص بك، وهو بمثابة وعائي للحد من ضغط الدم وانخفاض السلالة على نظام القلب و الاوعية الدموية، وبالتالي الحد من خطر تصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية وامراض القلب التاجية.

كثافة العظام

على الرغم من عدم وجود العديد من المعادن في ماء الخيار، فإنه يحتوي علي السيليكا والمنغنيز، وهذا يمكن ان يساعد علي تقوية العظام وخفض خطر الاصابة بترقق العظام.

علاج السرطان

يحتوي الخيار علي مركب فريد يسمي cucurbitacin، والذي يعمل كمضادات الاكسدة القوية في الجسم، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة التصميم الصيدلانية الحالية أظهرت دراسة أخرى، نشرت في تقرير للرابطة الامريكية لأبحاث السرطان، وقد اثبتت الأبحاث أنه يمكن ان يساعد على إبطاء تطور سرطان البروستاتا.

تقوية العضلات

واحدة من المكونات الفريدة لماء الخيار هو السيليكا، وهو معدن نادرا ما تناقش فيما يتعلق بصحة الإنسان، ومع ذلك فهي جزء حيوي من النسيج الضام في الجسم، يمكن أن يساعد في نمو العضلات.

هذا المحتوي ( منوعات| فوائد مذهلة لماء الخيار.. اكتشفها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا