اخبار فلسطين اليوم التربية برام الله تنظم مؤتمر الإشراف التربوي القيادي التطويري

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله السبت مؤتمرها الوطني في الإشراف التربوي القيادي التطويري.

وتناول المؤتمر سبل تعزيز ثقافة البحث والمبادرة وإظهار إبداعات وأعمال المشرفين التربويين بمجال الإشراف القيادي التطويري في سياقات فلسطينية، وتعزيز العمل الجماعي القيادي في مدارس الإشراف التطويري.

بدوره، أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم على توجه الوزارة لزيادة أعداد المشرفين التربويين بما يضمن توفرهم في كافة المدارس بشكل دائم.

وأشار إلى ضرورة تعزيز البيئة التعليمية الجاذبة والمحفزة للطلبة والبعد عن الأساليب التقليدية في التعليم، متطرقاً في ذات الوقت لخطوة إلغاء امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للفروع المهنية مع إبقاء خيار التقدم للامتحان مفتوحاً أمام طلبة هذه الفروع.

من جهتها، قالت مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي شهناز الفار إن مشروع الإشراف التطويري يقوم على دعم فريق متخصص من المشرفين للمدارس بشكل فردي أو في تجمعات عنقودية قريبة من بعضها في سياقاتها الصفية والمدرسية وفقاً لاحتياجات المدارس الفردية والجماعية والبناء على نقاط قوة كل مجتمع مدرسي والمصادر الداخلية والخارجية لتطوير عمليتي التعليم والتعلّم، وتوفير البيئة المناسبة لذلك.

ولفتت الفار إلى أن الإشراف القيادي التطويري طُبّق خلال العامين المنصرمين في(570) مدرسة، منها (186) مدرسة في العام الدراسيّ(2016/2017)، و(384) مدرسة في العام الدراسي(2017/2018)، ويجري الإعداد لإشراك (430) مدرسة في العام (2018/2019)، ليصبح عدد المدارس المشاركة (1000) مدرسة من أصل (1813) مدرسة حكوميّة في الضفة الغربية.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم التربية برام الله تنظم مؤتمر الإشراف التربوي القيادي التطويري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق