الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار أمريكا تتوعد: سنرد على أي هجوم كيميائي للنظام السوري

(أ ش أ)

قالت وزارة الخارجية الامريكية، إن ممثل الولايات المتحدة الخاص بشأن سوريا المعين حديثا جيمس جيفري يبدأ جولة خارجية يستهلها بإسرائيل ثم الأردن وتركيا.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - أن جيفري سيلتقي في إسرائيل بكبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة الاهتمامات المشتركة فيما يخص الوضع في سوريا، والحفاظ على أمن إسرائيل في مواجهة النشاط الإيراني المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

ولفت البيان إلى أنه خلال الزيارة سيؤكد السفير جيفري ونائبُ مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا جويل رايبيرن، أن الولايات المتحدة سترد على أي هجوم بالأسلحة الكيميائية يرتكبه النظام السوري.

وفي الأردن وتركيا، سيجتمع السفير جيفري مع القادة الأردنيين والأتراك وغيرهم من كبار المسؤولين لتأكيد موقف الولايات المتحدة بأن الهجوم العسكري في إدلب سيصعد الأزمة في سوريا والمنطقة، ويعرض حياة المدنيين السوريين للخطر، فضلا عن تدمير البنية التحتية.

كما ستتطرق محادثات المسؤولين الأمريكيين إلى مزاعم روسيا الخادعة بوجود خطط دولية لشن هجوم بالأسلحة الكيميائية في سوريا.

ومن المقرر أن تستمر زيارة جيفري ورايبيرن إلى المنطقة من الأول من سبتمبر وحتى الرابع منه.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أمريكا تتوعد: سنرد على أي هجوم كيميائي للنظام السوري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا