الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : آبل تنضم إلى ” The Thread “، وقد يقود ذلك إلى تطوير منصة المنازل الذكية HomeKit

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث تعمل شركة آبل على نحو مطرد للدفع بعجلة تطوير قطاع إنشاء المنازل الأكثر ذكاءً من خلال منصة HomeKit. وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عما يحمله المستقبل لـ HomeKit، فمن الممكن أن تعمل شركة آبل على جذبنا أكثر نحو المنازل الذكية نظرًا إلى أنها قررت مؤخرًا الإنضمام إلى مجموعة The Thread Group، وهي مجموعة متخصصة في إنشاء المنازل الذكية وأبل مدرجة الآن كعضو في المجموعة.

بالطبع هذا يطرح السؤال حول دور آبل في هذه المجموعة؟ ويبقى أن نرى ذلك، ولكن The Thread Group تصف نفسها على أنها معيار شبكة متشابكة هدفها هو السماح للأجهزة المنزلية الذكية بالعمل معاً بسلاسة. مثال على ذلك هو كيف تحتاج الكثير من الأجهزة المنزلية الذكية في الوقت الحالي إلى أجهزة مركزية ( Hub )، مما يعني أن تزويد المنزل الذكي بأجهزة ذكية من مختلف العلامات التجارية قد يؤدي إلى الكثير من الإسراف.

وبالنسبة لوصف المجموعة، فهو يقول : ” يصعب الدفع بالأجهزة للتحدث مع بعضها البعض. وبمجرد أن تفعل ذلك، فإن الاتصال غالبا ما يكون متقطعا ويكون هناك إستهلاك كبير للطاقة. The Thread تغير كل ذلك، فهي عبارة عن شبكة متشابكة مصممة لتوصيل مئات من المنتجات في المنزل بشكل آمن وموثوق به – دون التضحية بعمر البطارية “.

كما قلنا سابقًا، يبقى أن نرى ما هي نتائج إنضمام شركة آبل إلى هذه المجموعة، ولكن مشاركتها يشير إلى أنها لا تزال تخطط لمواصلة تطوير منصة المنازل الذكية HomeKit. في العام الماضي، تم رصد شركة آبل تنضم إلى إتحاد الطاقة اللاسلكية مما أدى إلى دعم هواتف iPhone لتقنية الشحن اللاسلكي، لذا نأمل أن لا نضطر إلى الإنتظار طويلا لمشاهدة نتائج إنضمام آبل إلى مجموعة The Thread Group.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : آبل تنضم إلى ” The Thread “، وقد يقود ذلك إلى تطوير منصة المنازل الذكية HomeKit ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا