الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : الإتحاد الأوروبي يريد أن يستكشف فكرة توحيد شواحن الأجهزة المحمولة

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث في العقد الماضي، كانت الشركات المصنعة تقوم بتزويد هواتفها المحمولة بأجهزة الشحن الخاصة بها. هذا يعني أنه إذا كنت تملك هاتف Nokia، فيمكنك فقط إستخدام شاحن الشركة، وما إلى ذلك. كانت هذه تمثل مشكلة كبيرة، والأهم من ذلك أنها كانت تتسبب في الكثير من الهدر لأن مستخدم Nokia الذي إنتقل إلى هاتف سامسونج لن يحتاج إلى شاحنه القديم، وبالتالي يؤدي ذلك إلى خلق النفايات الإلكترونية.

اليوم أصبح الوضع أفضل بكثير، على الرغم من أن شركة آبل هي الوحيدة التي لا تزال متمسكة بإستخدام الشاحن Lightning الخاص بها في هواتفها الذكية. ومع ذلك، فإن الإتحاد الأوروبي يستكشف فكرة توحيد أجهزة الشحن الخاصة بالأجهزة المحمولة، وهذا ما قد يجبر شركة آبل على إستخدام معيار أكثر شيوعًا، مثل USB Type-C.

وقد وقعت الشركات طواعية حتى الآن على مذكرة تفاهم، ولكن يبدو أن ذلك ليس جيداً بما فيه الكفاية. ووفقًا لمديرة المنافسة في الإتحاد الأوروبي، السيدة Margrethe Vestager، فهي صرحت بالقول : ” بالنظر إلى التقدم غير المرضي مع هذا النهج الطوعي، ستقوم اللجنة قريبًا بإطلاق دراسة تقدير الأثر من أجل تقييم تكاليف وفوائد مختلف الخيارات الأخرى “.

هذه ليست المرة الأولى التي يستكشف فيها الاتحاد الأوروبي فكرة الإعتماد على معيار موحد. لقد ظلت اللجنة تدفع بمثل هذه المعايير منذ ما يقرب من عقد من الزمن، وكما قلنا سابقا، فقد تحسن المشهد بشكل كبير. ومع ذلك، هناك شائعات تشير إلى أنه من الممكن أن تتخلى شركة آبل في النهاية عن معيار Lightning لصالح USB Type-C في العام 2019، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : الإتحاد الأوروبي يريد أن يستكشف فكرة توحيد شواحن الأجهزة المحمولة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا