الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : شركة Baidu تقول أنها ستقوم بهزم Google حتى لو عادت إلى الصين

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث إذا كانت الشائعات صحيحة، فمن الواضح أن جوجل تعتزم العودة إلى الصين حيث ستطلق نسخة خاضعة للرقابة من محرك البحث الخاص بها لإرضاء الحكومة المحلية. ومع ذلك، نظرًا لغياب Google عن البلد لفترة طويلة جدًا، فمن الواضح أن المنافسين تمكنوا من سد الفجوة.

المنافسة الرئيسية التي تمكنت من تعويض جوجل في الصين هي الشركة المحلية Baidu والتي يصفها الكثيرون على أنها جوجل الصين. لا يبدو أن الشركة منزعجة من فكرة عودة محرك البحث Google إلى الصين لأنه في مقالة خاصة تم نشرها على عدد من الشبكات الإجتماعية، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Baidu، السيد Robin Li بأنه إذا قررت Google و Baidu التصدي لبعضهما البعض، فإن Baidu ستفوز في النهاية.

كما أضاف أن الشركات الصينية لديها القدرة والثقة الكافيتين للتنافس على الصعيد العالمي، وهو أمر جلي عندما تدرك أن شركة Huawei قامت مؤخراً بإزاحة شركة آبل لتصبح ثاني أكبر بائعة للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج. ومع ذلك، فمن المفهوم لماذا تتطلع العديد من الشركات الغربية للقيام بأعمالها التجارية في الصين نظراً لعدد سكان البلاد واقتصادها الهائل.

حتى أن شركات مثل أبل قد لعبت دورًا لطيفًا، على الرغم من أن هناك بعض الأطراف في الولايات المتحدة الذين لا يبدون متحمسين لفكرة أن تعمل الشركات الأمريكية مع الحكومة الصينية.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : شركة Baidu تقول أنها ستقوم بهزم Google حتى لو عادت إلى الصين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا