الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : TSMC تكشف عن المزيد من التفاصيل حول الفيروس الذي تسبب في إيقاف الإنتاج مؤقتًا

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث أعلنت الشركة التايوانية TSMC مؤخرًا أنها إكتشفت برنامجًا خبيثًا في أنظمتها مما أجبرها على إيقاف إنتاج المعالجات والرقاقات بشكل مؤقت. لم يعرف الكثير عن الفيروس، ولكن وفقا لتقرير جديد من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة TSMC كشفت الآن عن تفاصيل إضافية حول هذا البرنامج الخبيث.

ووفقا للتقرير، فيبدو أن هذا البرنامج الخبيث والذي يؤثر على أنظمتها هو من نفس فصيلة البرنامج الخبيث WannaCry الذي إستهدف كبرى الشركات في العالم خلال العام الماضي. ومن الواضح أن الطريقة التي نجح بها البرنامج الخبيث في الوصول إلى أنظمة TSMC كانت عندما تم توصيل أحد البرامج المورِّدة التي أُصيبت بالفيروس بشبكة TSMC.

كان من الممكن تجنب ذلك بسهولة لو أن الشركة قامت بفحص الفيروسات، وهو ما لم تفعله الشركة. وبسبب هذا الإهمال وصل الفيروس إلى شبكتها وانتشر عبر أنظمتها ومرافقها الموجودة في تاينان، وهسينشو ، وتايتشونغ. لم تكشف لنا شركة TSMC عن أي تفاصيل حول مدى تأثير هذا الفيروس على عملياتها، ولكن بغض النظر عن الحالة، فإن سمعة TSMC تلقت ضربة موجعة.

ومع ذلك، يتساءل الكثيرون أيضًا عن مدى تأثير ذلك على شركة آبل، حيث يُقال أن شركة TSMC هي المصنعة الوحيدة للمعالجات التي ستقوم شركة آبل بإستخدامها في هواتف iPhone القادمة هذا العام. ومع ذلك يعتقد البعض أن تأثير ذلك سيكون ضئيلاً للغاية. ووفقًا لما قاله المحلل Nehal Chokshi من شركة Maxim Group، فهو يعتقد بأن هذا سيؤدي فقط إلى تأخر الإنتاج لعدة أيام.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : TSMC تكشف عن المزيد من التفاصيل حول الفيروس الذي تسبب في إيقاف الإنتاج مؤقتًا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا