تكنولوجيا / اردرويد

جوالات: هواوي تعلن عن هاتف Huawei Y9 جديد بأربع كاميرات وشاشة ذات نتوء

اردرويد: ها قد حل شهر تشرين الأول/أكتوبر 2018، الذي اختارته شركات عديدة للكشف عن أفضل هواتفها الذكية، مثل جوجل وإل جي وهواوي، ولكن هذه الأخيرة قررت أن تبدأ الشهر بالإعلان عن هاتف ذكي جديد، قبل هاتفي Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro المقرر الإعلان عنهما في 16 الشهر الجاري.

فقد أعلنت هواوي عن إصدار 2019 من هاتف Huawei Y9 الذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، ويمتاز بأنه يقدم شاشة ذات نتوء، إضافةً إلى أربع كاميرات، خلفيتين، وأماميتين.

ويقدم هاتف Huawei Y9 الجديد شاشة بقياس 6.5 بوصات وبدقة 2340×1080 بكسل. كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلي بسعة 64 أو 128 غيغابايت.

ويضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع Kirin 710، كما يضم بطارية بسعة كبيرة تبلغ 4,000 ميلي أمبير/ساعة. أما الكاميرا الخلفية المزدوجة فهي بدقة 16 ميغابكسل + 2 ميغابكسل، والكاميرا الأمامية المزدوجة فبدقة 13 ميغابكسل + 2 ميغابكسل.

وبرمجيًا يعمل الهاتف بواجهة المستخدم EMUI 8.2 القائمة على نظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

ولم تتطرق هواوي إلى موعد طرح هاتف Huawei Y9 الجديد في السوق، وكذا لم تعلن عن السعر المقرر له.

ما رأيك بمواصفات الهاتف؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر GSMArena

هذا المحتوي ( جوالات: هواوي تعلن عن هاتف Huawei Y9 جديد بأربع كاميرات وشاشة ذات نتوء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اردرويد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اردرويد.

قد تقرأ أيضا