الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : Uber قد تستحوذ على شركة Careem، أكبر منافسة لها في الشرق الأوسط

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث في حين أن شركة Uber خرجت من بعض الأسواق في جنوب شرق آسيا، وقامت ببيع ممتلكاتها لمنافستها الرئيسية في المنطقة، Grab، فهناك توقعات الآن بأن شركة Uber ستقوم بالإستحواذ على أكبر منافسة لها في الشرق الأوسط. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة Uber تجري محادثات للإستحواذ على شركة Careem بسعر يتراوح بين 2 و 2.5 مليار دولار أمريكي.

نقلاً عن أشخاص على دراية بالأمر، أفاد التقرير الصادر من موقع Bloomberg أن شركتي Uber و Careem تجريان محادثات من أجل صفقة إستحواذ محتملة. يضيف كاتب التقرير بأنه لم يتم إتخاذ أي قرار نهائي حتى الآن، وهذا ما يعني بأن هذه المحادثات ستفشل في حالة إذا لم يتم التوصل إلى إتفاق.

يذكر أن Uber و Careem عقدا محادثات أولية في شهر يوليو الماضي لدمج أعمالهما في الشرق الأوسط في محاولة لحل مشكلة المنافسة في المنطقة والتي أثبتت أنها مكلفة بالنسبة لكلا الشركتين. يبدو أن المحادثات تطورت إلى مفاوضات من أجل الإستحواذ الكامل على الشركة.

تعمل شركة Careem في عشرات الأسواق في الشرق الأوسط، وقد أثبتت نفسها كمنافس جدير لشركة Uber. إذا تم التوصل إلى إتفاق، فإن ذلك سيجعل من Uber أكبر شركة لسيارات الأجرة حسب الطلب في المنطقة. وكانت شركة Uber قد ذكرت في وقت سابق أنها لن تخرج من أية أسواق أخرى، لذلك ربما تشعر أن عملية الإستحواذ على شركة Careem ستخدم أهدافها بشكل أفضل في الشرق الأوسط. وكما يمكنك أن تتوقع، فلم تعلق Uber أو Careem على هذا التقرير بعد.

المصدر.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : Uber قد تستحوذ على شركة Careem، أكبر منافسة لها في الشرق الأوسط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا