الارشيف / تكنولوجيا / الوفد

تقنية أورنچ مصر تختتم النسخة الثامنة من مسابقة "المشروعات الناشئة 2018"

جريدة الوفد: كتب جهاد عبدالمنعم

 ياسر شاكر: فخور بما وصل إليه الشباب اليوم ونؤكد استمرار دعم أورنچ للشباب القادر على الإبداع والابتكار

 

في ضوء مسئوليتها المجتمعية تجاه الشباب والمساهمة في تطوير قدراتهم وتحسين مهاراتهم، أعلنت أورنچ مصر نتائج النسخة الثامنة من المسابقة المحلية "اورنچ للمشروعات الناشئة 2018" للمشروعات الاجتماعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في مقر الشركة بالقرية الذكية بحضور المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لاورنچ مصر وقيادات الشركة.

وتقدّم الى المسابقة المحلية التي أطلقتها اورنچ مصر في مارس الماضي وحتي نهاية شهر مايو 60 شركة ناشئة، بعد أن تم عرض مشاريعهم الابتكارية أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء متخصصين في مجال الريادة حيث تم بالنهاية اختيار ثلاثة فرق من بين 11 فريقا وهي: فريق "Enkaaz"  الذي طور تطبيق علي التليفون

المحمول يقوم من خلاله بمساعدة سائقي السيارات في الوصول الي مراكز الخدمة ومساعدتهم علي تصليح الاعطال في الطرق . الفريق الثاني صاحب تطبيق Modo Health الذي يقوم بمساعدة المستخدمين في العثور على أقرب مقدم خدمة طبية استنادًا إلى موقعهم في أقل من 60 ثانية ، مع الأخذ في الاعتبار تقييمات ومراجعات المستخدمين الآخرين . أما الفريق الثالث فقد طور تطبيق arza2.com الذي يقوم بمساعدة العمالة المهنية والحرفية في الحصول علي الوظيفة التي تناسبهم.  

وحصلت الفرق الثلاثة على جوائز عينية والدعم اللازم المتمثل في متابعة المشاريع مقدمة من اورنچ مصر، فضلاً عن منحهم فرصة التأهل للتصفيات النهائية الدولية في كيب تاون

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
بجنوب أفريقيا.

وقام  المهندس ياسر شاكر، بتقديم الجوائز المقدمة من الشركة تقديراً وتشجيعاً لهم ، كما أشاد بالمجهود الذي بذلته جميع الفرق المشاركة واوضح بانهم جميعا فائزين بما اثبتوه من المثابرة والقدرة علي الإبداع والابتكار وحثهم علي الاستمرار في التفوق لتحقيق احلامهم.

 

 وكانت اورنچ قد أعلنت عن مسابقة "اورنچ للمشروعات الناشئة 2018"  القائمة علي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مستهدفة رواد الاعمال من الشباب والشركات الناشئة الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً ويكون المشروع فكرة أو نموذج مبدئي أو عمل تجاري قائم منذ 3 سنوات على الاكثر. واعتمدت فكرة المسابقة علي الابتكار الذي يساهم في دعم التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي والتحوّل الرقمي.

 

 

 

تأتي هذه الجائزة تماشياً مع استراتيجية اورنچ مصر “Essentials 2020” وخطتها للمسؤولية الاجتماعية والتي تهدف للاستفادة من مواهب أفراد المجتمع المحلي والاستثمار بها، وبالأخص الرياديين الذين تحرص على دعمهم من خلال توفيرها للبرامج التدريبية والخبرات المهنية التي تساعد في تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي.

هذا المحتوي ( تقنية أورنچ مصر تختتم النسخة الثامنة من مسابقة "المشروعات الناشئة 2018" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا