الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : جوجل تشرح كيفية تطويرها لمبادرة الرفاهية الرقمية الخاصة بها

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث تبحث الشركات دائمًا عن زيادة حجم التفاعل على مواقع الويب والتطبيقات والخدمات والأجهزة الخاصة بها. ومع ذلك، يبدو أننا قد وصلنا إلى نقطة قد نكون فيها أكثر تفاعلًا مع أجهزتنا عن اللزوم، وهذا هو السبب الذي دفع شركات مثل جوجل إلى جلب مبادرة الرفاهية الرقمية لمنتجاتها على أمل إقناع المستخدمين بالتوقف عن الإدمان.

إذن، كيف تمكنت شركة جوجل من تحديد ما ينبغي عليها فعله؟ حسنًا، يعود الفضل في ذلك إلى جهود الموظفتين Julie Aranda و Safia Baig في شركة جوجل واللتان شرعتا في إنشاء مشروع بحث ساعد في صياغة مبادرة جوجل للرفاهية الرقمية. كما تم نشر نتائج هذه الدراسة مؤخرًا، لذا يمكنك التحقق من تلك النتائج إذا كنت مهتمًا بالتفاصيل.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من وقت الفراغ، فقد تألف هذا البحث أساسًا من محادثات Julie Aranda و Safia Baig مع المشاركين في هذه الدراسة والذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و 65 سنة من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا والذين يستخدمون أجهزة iOS أو Android. كما تضمنت نتائج هذه الدراسة معلومات تم جمعها من 112 مشاركًا إضافيًا من آسيا مثل الصين واليابان وسنغافورة، وكذلك السويد.

بناء على ما وجدوه، قررت شركة جوجل في نهاية المطاف أن هناك ثلاث طرق على الأقل يمكن للشركات التقنية أن تساعد المستخدمين من خلالها في الحصول على علاقة صحية أكثر مع أجهزتهم. ويشمل ذلك تسهيل الإنفصال الاختياري، حيث سيتاح للمستخدمين من خلال ميزات مثل ” الوقت المستغرق ” معرفة مقدار الوقت الذي يقضونه في أجهزتهم أو تطبيقاتهم.

يُعد الانفصال الجزئي أيضًا ضمن الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد في تجنب الإدمان على الأجهزة، حيث لا يزال بإمكان المستخدمين إستخدام أجهزتهم، ولكن تكون لديهم وظائف محدودة أو الوصول المحدود إلى تطبيقات أو ميزات معينة. وجدير بالذكر أن الباحثون في شركة جوجل يعتقدون أيضًا بأن الميزات التي تقلل الإغراء مثل ميزة App Timer في نظام Android 9 Pie، يمكن أن تقدم المساعدة أيضًا. وكما تعلمون على الأرجح، فإن شركة جوجل ليست الوحيدة التي تحاول التشجيع على هذا النوع من السلوك. طرحت شركة آبل أيضًا ميزات مشابهة في نظام iOS 12، ونفس الأمر ينطبق أيضا على كل من الفيسبوك وإنستاجرام.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : جوجل تشرح كيفية تطويرها لمبادرة الرفاهية الرقمية الخاصة بها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا