الارشيف / تكنولوجيا / 24 تطبيقات

تطبيقات والجوال نظرة سريعة على تطبيقات الكاميرا البديلة

توفر بعض الهواتف الذكية حالياً إمكانية تصحيح درجة لون الجلد وتكبير العين أثناء التصوير مباشرة بواسطة الكاميرا الأمامية، لكن رغم أن هذه الوظائف جيدة إلا أنها تؤدي إلى إظهار الصور بشكل غير طبيعي. ويمكن الحصول على نتائج أفضل بتعديل الإعدادات اليدوية على كاميرا الهاتف الذكي، ويُنصح باختبار عدة تطبيقات للكاميرا للوصول إلى أفضل تطبيق يمكن استعماله مع الهاتف الذكي.

تطبيق Open Camera
يعتمد على قاعدة مفتوحة المصدر ويوفر جميع إمكانيات الضبط، وبالتالي يمكن تخصيصه ليتناسب مع أغلب الهواتف الذكية، حتى أنه يمكن تحسين واجهة المستخدم بالنسبة الذين يستخدمون اليد اليمنى أو اليسرى، وتضم باقة الوظائف التثبيت التلقائي للصورة ووظيفة HDR، ويتم تطوير هذا التطبيق المجاني باستمرار.

تطبيق Manual Camera
يوفر باقة متنوعة من الوظائف تهدف إلى تلبية متطلبات أصحاب الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة الذين يرغبون في استخدام المؤقت للهاتف الذكي في التصوير، ولذلك تتشابه واجهة المستخدم في هذا التطبيق مع كاميرات كانون ونيكون، كما يمكن للمصور ضبط فتحة العدسة ودرجة حساسية الضوء ومدة التعريض.

تطبيق Footej Camera
يوفر للمستخدم أكبر استفادة من كاميرات الهاتف الذكي، ويمتاز بسهولة استعماله، وتتضمن القوائم العديد من الوظائف المتطورة لالتقاط الصور الأكثر تعقيداً، حيث يتيح وضع Burst للمستخدم التقاط الصور بتتابع سريع، كما يمكن إنشاء ملفات الصور المتحركة GIF، ويتوفر الإصدار الأساسي من هذا التطبيق مجاناً، كما يتوفر إصدار آخر بمقابل لكنه أكثر تطوراً.

تطبيق Procam 5
يتضمن هذا التطبيق مجموعة كاملة من الوظائف المخصصة للمحترفين، مع التقاط الصور بصيغة RAW غير المضغوطة.

ويدعم هذا التطبيق العديد من صيغ الصور، ويُظهر خطوط الشبكة للمساعدة في ضبط وضع الصورة، كما يوفر إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K.

تطبيق VSCO
هو عبارة عن منتدى للمصورين وصناع الأفلام، ويسمح بتحميل الصور ومناقشتها مع الأصدقاء على الفور، وهناك العديد من المقالات والدورات التعليمية، التي تساعد المستخدم على تجربة تقنيات جديدة، ويتناسب تطبيق "VSCO" مع المبتدئين في التصوير الفوتوغرافي، ويتوفر الإصدار الأساسي منه  مجانا، ولكن إذا رغب المستخدم في الوصول إلى جميع محتويات المنتدى، فيتعين عليه دفع اشتراك سنوي. 

هذا المحتوي ( تطبيقات والجوال نظرة سريعة على تطبيقات الكاميرا البديلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 تطبيقات )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 تطبيقات.

قد تقرأ أيضا