تكنولوجيا / أهل مصر

تكنولوجيا: بث مباشر.. جدول احتفالات وكالة الفضاء الأمريكية بعيد ميلادها (فيديو)

أهل مصر : اعتبارا من اليوم الاثنين 1 أكتوبر تبدأ الوكالة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا"، احتفالاتها الرسمية ، من خلال مجموعة من الفعاليات ، سيتم بثها علي الهواء مباشرة من خلال تليفزيون ناسا ، علي موقع الوكالة أو موقع يوتيوب ، وتتضمن هذه الفعاليات:
الاثنين ، 1 أكتوبر ، 1 ظهرا : رسالة من مدير وكالة ناسا جيم بريدينستين بمناسبة الذكري الـ60 لإنشاء الوكالة .

الثلاثاء ، 2 أكتوبر ، الساعة 11 صباحًا: تحتفل وكالة ناسا باختتام مبادرة (YES)، التي تتضمن إجراء مؤتمرات بالفيديو كونفراس بين طلاب المدارس والجامعات ، ورواد محطة الفضاء الدولية ISS ، ومن المقرر أن يجيب رائد الفضاء الأمريكي غدا ريكي أرنولد على أسئلة الطلاب والمعلمين والمتدربين في ناسا وشركاء YES ، بما في ذلك مايكروسوفت وجامعة هيوستن والموظفين في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن.

الأربعاء 3 أكتوبر ، 10:10 صباحًا: بث مباشر لمراسم الاحتفال بتغيير القيادة علي متن محطة الفضاء الدولية ، ISS ، حيث يقوم رائد الفضاء الأمريكي دور فوستيل قائد المهمة "إكسبيديشن 56" ، بتسليم قيادة طاقم المحطة إلي رائد الفضاء الأوربي الكسندر جيرست قائد المهمة إكسبيديشن 57.

يوم الخميس ، 4 أكتوبر ، الساعة 12:30 صباحًا: بث مباشر لوداع طاقم المهمة إكسبيديشن 56 ، الذي سيغادر محطة الفضاء الدولية ISS إلي مركبة الفضاء الروسية سيوز ،تمهيدا لعودتهم إلي الأرض ، ويضم طاقم المهمة إكسبيديشن 56 كل من رواد الفضاء فوستل وريكي ارنولد التابع لوكالة ناسا ، وزميله في الطاقم اوليج ارتيمييف من وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس " ، وستقوم ناسا ببث مراسم الوداع ودخول الرواد مركبة سيوز وإغلاقها في تمام الساعة 12:55 صباحا.

الخميس ، 4 أكتوبر ، 3:30 صباحًا: بث مباشر للحظات انفصال مركبة الفضاء الروسية سيوز ، من محطة الفضاء الدولية ISS ومغادرتها المحطة عائدة إلي الأرض وعلي متنها رواد الفضاء دور فوستيل وريكي ارنولد واوليج ارتيموف ، وفي تمام الساعة 3.57 صباحا تنطق سيوز في رحلتها إلي الأرض.

الخميس ، 4 أكتوبر ، 6:30 صباحًا: بث مباشر لدخول مركبة الفضاء سيوز، للغلاف الجوي للأرض ، وعلي متنها رواد طاقم المهمة كسبيديشن 56 ، وتبدأ السفينة مرحلة دخول الغلاف الجوي في تمام الساعة 6.51 صباحا ، لتهبط علي الأرض في قاعدة باكينور الفضائية الروسية في جمهورية كازاخستان ، في تمام الساعة 7:45 صباحا.

الخميس 11 أكتوبر: بث مباشر لرحلة مركبة الفضاء الروسية سيوز MS10 ، من قاعدة باكينور الفضائية الروسية في كازاخستان ، في طريقها إلي محطة الفضاء الدولية ISS وعلي متنها رائدي فضاء هما نيك لاهاي من وكالة ناسا و أوفشينين من وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس .

الأربعاء ، 26 أكتوبر ، 4 صباحًا: بث مباشر لإطلاق القمر الصناعي ICON المخصص لاستكشاف حدود الفضاء والمنطقة الديناميكية العالية في الغلاف الجوي حيث يلتقي الطقس الأرضي والطقس الفضائي، و سيتم إطلاق ICON من قاعدة كيب كانافيرال الجوية في فلوريدا على متن الصاروخ نورثروب جرومان بيجاسوس XL
علما بان جميع الفعاليات السابقة سبتم بثها وفقا لتوقيت شرق الولايات المتحدة وبفاصل زمني سبع ساعات عن توقيت المنطقة العربية .

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: بث مباشر.. جدول احتفالات وكالة الفضاء الأمريكية بعيد ميلادها (فيديو) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا