تكنولوجيا / أهل مصر

تكنولوجيا: 60 عاما.. ناسا تحتفل بعيد ميلادها بـ"لوجو جديد" وذكريات قديمة (فيديو)

أهل مصر : واصلت الوكالة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" احتفالاتها ، بمرور 60 عاما علي تأسيسها ، من خلال إطلاق شعار جديد "لوجو" ، نشرته علي موقعها في شبكة الانترنت ، بالإضافة إلي مقطع فيديو يؤرخ للانجازات التي حققتها ، والانتكاسات التي تعرضت لها ، منذ تأسيسها في 1 أكتوبر 1958 وحتي الآن.

وقالت وكالة ناسا أن احتفالاتها التي بدأت اليوم ، مستمرة حتي عام 2022 ، وسيتم خلالها إحياء العديد من الذكريات المهمة في تاريخ الوكالة ، ومن بينها قرار تأسيسها الذي أصدره الكونجرس الأمريكي عام 1958 ، والذكري الخمسين لمهمة ابولو التاريخية التي ساهمت في هبوط رواد الفضاء الامريكين علي سطح القمر ، خلال الفترة من يوليو 1969 و ديسمبر 1972 .

وتعتزم وكالة ناسا إقامة تكريم رؤسائها وأعضائها ، والعاملين فيها الذين مازالوا علي قيد الحياة ، في حفل ضخم يقام في مركز كيندي للفضاء ، وتحييه الأوركسترا السيمفونية الوطنية الأمريكية في واشنطن.

وسيتم الاحتفاء بشكل خاص ، بالرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي ، الذي ساهم برؤيته الثاقبة ، في تطوير وكالة ناسا التي حققت انجازات تاريخية في عهده ، وسيتم عرض صور الانجازات في قاعة الأمم المتحدة في مركز كينيدي.

وكانت ناسا قد احتفلت في يناير الماضي ، بإطلاق أول قمر صناعي أمريكي ، إلي الفضاء الخارجي وهو و إكسبلورر 1 (المستشكف) ، الذي تم إطلاقه من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية في ولاية فلوريدا.

ونجح القمر إكسبلورر 1 في اكتشاف أحزمة من الجسيمات المشحونة المحتبسة في الفضاء بواسطة المجال المغناطيسي للأرض ، والمعروفة حاليا باسم حزام "فان ألن ".

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: 60 عاما.. ناسا تحتفل بعيد ميلادها بـ"لوجو جديد" وذكريات قديمة (فيديو) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا