الارشيف / الرياضة / Arabia Eurosport

الدوري الاسباني: مالديني يطعن كريستيانو رونالدو من أجل ميسي

  • 1/2
  • 2/2

تحدث النجم والأسطورة الإيطالية باولو مالديني نجم نادي ميلان الأسبق والذي يعمل كمدير للنادي حالياً عن العديد من الأمور الهامة والتي مر بها خلال مسيرته مع الكرة فيما كشف أيضاً عن اللاعب المفضل بالنسبة له من بين الثنائي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني.

وعن المقارنه بين كريستيانو رونالدو وميسي قال مالديني: "أرى بأن كريستيانو رونالدو لاعب رائع لكن على المستوى الشخصي أنا أفضل ليونيل ميسي لأنه جوهرة كرة القدم إنه دائماً ما يذكرني بمواطنه مارادونا يتعرض للضرب والتدخلات العنيفة بالمباريات ولا يشتكي". 

صورة..باولو مالديني خلال احدى المناسبات


كما تحدث مالديني حول العديد من الأمور التي تخضه أثناء مسيرته منذ بدايته مع عالم كرة القدم حيث قال: "بدأت اللعب كمهاجم لقد كنت أحب الكرة كثيراً ومن الواضح أن العامل الوراثي جعلني أنظر للكرة وكأنها صديق". 

وتابع: "لم أفكر أبداً في الحصول على المجد الشخصي أو الجوائز الفردية كرة القدم لعبة جماعية وتحقيق النجاحات مع الفريق أنا راضٍ عن مسيرتي المهنية ولدي علاقة وطيدة رفق العائلة بنادي ميلان منذ خمسينيات القرن العشرين وعندما انتهت مسيرتي بدأ نجلي بالفعل مسيرته بأكاديمية الروسونيري". 

وتابع: "لقد ولدت عندما انتهت مسيرة والدي مع الكرة لقد سمعت جميع أنواع القصص عنه وشعرت بالضغط والقراءة وسماع التعليقات من الناس لكن في النهاية كانت كل هذه الأقاويل دافع قوي لي للتألق". 

وأردف: "ما تعملته من والدي أحاول أن أعمله لأطفالي وأحمل لهم رسالة بأن الرياضية تتكون من مجموعة من المحترفين يجب عليهم التصرف بصورة جيدة داخل وخارج الملعب لا يمكنك فصل الشخصية الرئيسية عن اللاعب". 



وتابع: "أتمنى أن تتذكرني الجماهير كلاعب جيد في بعض الأحيان قمت بالعديد من الأمور الصعبة أتذكر مرة خلال حفل توزيع جوائز الفيفا حدث موقف سخيف مني تجاه دييغو أرماندو مارادونا لقد أظهروا مقاطع سيئة بشكل لا يُصدق ذهبت بعدها الى دييغو واعتذرت له لكنه أخبرني بأنه لا يتذكر الواقعة من الأساس". 

وعن المدربين اللذين عمل معهم مالديني طوال مسيرته قال مالديني: "أريغو ساكي كان المدرب الأبرز خلال مسيرتي كان طموحً بدرجة كبيرة ولديه الكثير من الأفكار كان ثورياً ووصل الى ميلان في الوقت المناسب كان مجنوناً بسبب بحثه الدائم عن الكمال". 

وتابع: "لقد استهلكه التوتر بصورة كبيرة كما يحدث مع العديد من العباقرة كرة القدم تتطور لكن المبادىء الأساسية مازالت قائمة". 


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام


وعن فابيو كابيلو قال: "كابيلو كان مختلفاً عن ساكي لقد كان مدرباً رائعاً في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1994 ضد برشلونة حفزنا بشكل كبير وأخبرنا فقد أبذلوا كل ما في وسعكم وسنفوز بكل تأكيد". 

وأضاف: "ليس ملحاً مثل ساكي الذي مازلت أتذكره وأحصل على العديد من الكوابيس قبل وأثناء التدريبات كان ساكي يتوقف علينا فقط لكننا تعملنا منه الكثير أيضاً". 


تابعوا حساب فرجة على انستغرام


وعن نيلز لييدهولم قال: "كان مدرباً عظيماً أيضاً هو من عملني كيف ألعب كرة القدم يجب الاعتراف بأنه الشخص الذي بدأ عصر نادي ميلان العظيم". 

وعن زميله السابق كارلو أنشيلوتي الذي انتقل من زمالة مالديني لمدرب له قال: "لقد كانت حقبة رائعة تحت قيادة أنشيلوتي لقد كان زميلاً سابقاً بالفريق وصديقاً لقد تمكنت من مشاعري بشكل افضل لذا أُتيحت لي الفرصة للاستمتاع بكل لحظة أعتقد بأن أنشيلوتي سيحقق الكثير في نابولي أيضاً لانه نجح بالفعل في تحويل أدوار اللاعبين الأساسيين وتطويرهم بشكل كبير مثل لورينزو إنسيني ومارك هامشيك". 

وعن رأيه في جينارو غاتوزو زميله السابق ومدرب الفريق الحالي قال: "سنرى ما سوف يحققه من النجاح مع الفريق لا شك بأنه لديه شعور كبير بالانتماء مع ميلان وهو ما حاول ليوناردو وأنا إرسالة للفريق خلال الأشهر الماضية". 

هذا المحتوي ( الدوري الاسباني: مالديني يطعن كريستيانو رونالدو من أجل ميسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( Arabia Eurosport )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو Arabia Eurosport.

قد تقرأ أيضا