الارشيف / الرياضة / الوفد

الليلة.. المنتخب يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة سوازيلاند

جريدة الوفد: يختتم اليوم المنتخب الوطني الأول، تدريباته على ملعب ستاد السلام في التاسعة مساءً، استعدادا لمواجهة منتخب إي سواتيني- سوازيلاند- المقرر لها غدًا الجمعة على نفس الملعب، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط خلف تونس المتصدرة بست نقاط، فيما تمتلك سوازيلاند والنيجر نقطة واحدة لكل منهما، لذلك ستكون مهمة الفراعنة صعبة بضرورة تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا لقطع شوط كبير نحو التأهل إلى الكان.

ويستعد المنتخب في المران الرئيسي الليلة بمشاركة 25 لاعبًا بعد الاطمئنان على سلامة مروان محسن من خلال إجراء اختبار طبي ثانٍ تأكد من خلاله الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، بالإضافة لاكتمال صفوف الفراعنة بالكامل بعد انضمام صلاح الذي يخوض مرانه الثاني اليوم تحت قيادة أجيري.

ويعقد المدرب المكسيكي مؤتمرًا صحفيًا قبل المران للرد على تساؤلات الصحفيين، على أن يفتح المران لوسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة وفقًا لتعليمات الاتحاد الإفريقي، فيما يستقر الجهاز الفني الليلة على التشكيلة الرئيسية للمنتخب، حيث سادت حالة من الانقسام داخل الجهاز على مركزي حراسة المرمى والمهاجم الصريح، في ظل المنافسة الشرسة بين محمود عبد الرحيم «جنش» ومحمد الشناوي،

على حراسة المرمى، خاصة بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه حارس الزمالك في مباراة الهلال السعودي ومطالبة أفراد من الجهاز بمنحه الفرصة في المباراة الأولى بالقاهرة.

فيما يحسم أجيري موقفه في مركز المهاجم الصريح في مران اليوم، حيث يميل للدفع بأحمد حسن كوكا في ذلك المركز حيث تميل الكفة ناحيته، بسبب اكتمال جاهزيته الفنية مقارنة بمروان محسن الذي شكا من بعض الآلام، لكن تظل فرص مروان قائمة إذا شارك في مران اليوم بشكل جيد وأثبت قدرته على المشاركة من البداية.

وعلمت «الوفد» من مصدر داخل الجهاز أن الجهاز استقر على اللعب بنفس الطريقة التي فاز فيها بلقاء النيجر، مؤكدًا أن ظروف المباراتين متشابهة وسيعتمد أجيري على طريقة 3-4-3 ، للبحث عن الهجوم القوي من البداية وتعويض النقص الدفاعي في ظل غياب أحمد حجازي للإيقاف، حيث سيكون علي جبر بديله في مركز المدافع مع باهر المحمدي وأيمن أشرف كظهير أيمن وعلي غزال الذي سيحصل على مهام مختلفة بدعم ثنائي الوسط طارق حامد ومحمد النني.

وسيكون الثلاثي الأمامي محسوما من قبل الجهاز الفني، حيث سيشارك محمود حسن «تريزيجيه» كجناح أيمن ومحمد صلاح كجناح أيسر، وسيكون أحمد حسن «كوكا» المهاجم الرئيسي حتى الآن.

في نفس السياق، طالب هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، لاعبي منتخب بضرورة تحقيق الفوز على سوازيلاند في المباراتين من أجل ضمان التأهل المبكر للنهائيات التي ستقام بالكاميرون.

وأكد أبوريدة خلال اجتماعه مع اللاعبين بمعسكرهم، أهمية مباراتي سوازيلاند، كما وعد اللاعبين بصرف مكافآت الفوز مباشرة عقب انتهاء المباراتين والنظر في طلب المكسيكي أجيري برفع مكافآت اللاعبين.

في نفس السياق، قال هاني رمزي، المدرب المساعد للمنتخب، إن رئيس الاتحاد حث اللاعبين على عدم الاستهانة بالمنافس، مؤكدًا  أن الكرة الأفريقية لم يعد بها منتخبات كبيرة وأخرى صغيرة.

وأضاف رمزي في تصريحاته: «طالب أبوريدة اللاعبين بخوض المباراتين المقبلتين بالروح العالية التي كانوا عليها خلال لقاء النيجر الذي انتهى بالفوز بستة أهداف استطاعوا بها أن يسعدوا الجماهير المصرية».

وأثنى رئيس الاتحاد على عمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري وعمله على الدفع بالوجوه الجديدة التي يراها مبشرة بالنسبة لمستقبل الفريق.

كما أكد أبوريدة أن الاتحاد المحلي انتهى من وضع الترتيبات كافة التي تؤمن للفريق رحلة ميسرة بتوفير طائرة خاصة مع توفير سبل الراحة والتركيز كافة على صعيد الإقامة لتحقيق الهدف المنشود.

على الجانب الآخر، وصلت، فجر أمس، بعثة منتخب سوازيلاند وخاضت مرانًا خفيفًا في ملعب الفندق، وكان في استقبالهم أفراد من الجهاز الإداري للمنتخب واتحاد الكرة وتم تأمينهم بشكل كامل، على أن يخوض مرانه الرئيسي اليوم على ملعب اللقاء في تمام السابعة مساءً.

هذا المحتوي ( الليلة.. المنتخب يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة سوازيلاند ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا