الارشيف / الرياضة / الوفد

الفروسية يكرم أصحاب الإنجاز التاريخى ببطولة العالم وإشادة بمحمد زيادة

جريدة الوفد: يستعد مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، برئاسة المهندس هشام حطب، لتكريم منتخبنا الوطنى الأول للفروسية الذى حقق إنجازا فريدا من نوعه فى بطولة العالم لألعاب الفروسية التى اختتمت مؤخرا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل منتخبنا على المركز الـ 12 بين 25 منتخبا شاركوا في البطولة ، والذين تأهلوا لها من مختلف بطولات العالم.

وتعد البطولة أوليمبياد الفروسية لإقامتها كل أربع سنوات.

الانجاز الذى حققه منتخبنا لم يحققه اى منتخب عربى، بعدما تفوق على دول أصحاب تاريخ عالمى مثل إسرائيل والبرازيل وكولومبيا والمكسيك والارجنتين ونيوزيلاندا وإسبانيا واليابان والبرتغال وتشيلى وإيطاليا والمجر وفنزويلا التى حلت فى المراكز من ال 13 وحتى 25 على الترتيب.

وكان الانجاز العربى الوحيد من قبل حصول المنتخب القطرى على المركز ال 15 بفرنسا عام 2014.

من جانبه أوضح اللواء سيد معوض المدير الفنى لاتحاد الفروسية ان النتيجة التى حققها المنتخب المصرى لم تتحقق من قبل فى القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط ، لافتا الى أن منتخبنا الوطنى شارك للمرة

الثانية فى تاريخه ببطولة العالم لألعاب الفروسية حيث شارك من قبل عام 2014 بفرنسا وحصل المنتخب على المركز الـ 21، برغم ان المنتخب كله كان لاعبين محترفين، وضم سامح الدهان وعبد القادر سعيد ونائل نصار وكريم الذغبى.

وتابع معوض أن الفروسية رياضة تحتاج إلى إمكانيات فنية للفرسان والخيول ، وإمكانيات مادية ، الا ان منتخبنا نجح في التأهل، في حين لم يتأهل اى منتخب عربى للبطولة وخاصة من دول الخليج، والذين يمتلكون أفضل الخيول فى العالم وتوافر الإمكانيات المادية.

وأضاف معوض أن منتخبنا كان قريبا بشكل كبير من الدخول ضمن أفضل عشرة منتخبات على مستوى العالم ، ولكن الرهبة من المشاركة فى البطولة للمرة الثاتية جعلت بعض الفرسان يستعحلون فى تحقيق أقل وقت بدون أخطاء ، لافتا إلى أن المنتخب يضم ثلاثة لاعبين محترفين فى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الخارج هم سامح الدهان المحترف فى ايرلندا ، وعبد القادر سعيد المحترف فى بلجيكا وعلاء ميسرة المحترف فى فرنسا ، ولاعب محلى واحد هو محمد طاهر زيادة.

ولفت الى ان محمد طاهر يعد أصغر فارس شارك فى البطولة حيث لم يتجاوز عمره الـ 23 عاما ومازال طالبا فى السنة الرابعة بكلية الصيدلية جامعة المستقبل،في الوقت الذي شارك فيه بجواد هو الأكبر سنا وسط الخيول التى شاركت فى البطولة، لعدم جاهزية خيوله فى القاهرة ، فضلا عن صعوبة نقلها إلى الخارج بسبب المشكلة البيطرية التى يعانى منها اتحاد الفروسية منذ سبع سنوات.

ونال محمد زيادة اعجاب الجماهير التي حضرت البطولة، كذلك شيوخ الفروسية الذين وأعضاء اللجنة المنظمة والحكام، وتلقي الفارس عروض امريكية للاحتراف الا انه رفضها وفضل القاء في مصر.

وأكد الجميع أن البطولة تعد إنطلاقة قوية لزيادة لاجتياز البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020.

في حين كشف الفارس محمد زيادة انه يستعد حاليا للبطولات المؤهلة للاوليمبياد ، فضلا عن مشاركته فى الدوري العربي الذى يضم المجموعة السابعة ، والمؤهل لكأس العالم الذي سيقام العام المقبل بالسويد.

ومن المقرر أن تقام أول جولة بالقاهرة نوفمبر المقبل، ثم يتوجه الفارس بصحبة أعضاء المنتخب إلى السعودية والإمارات لاستكمال منافسات الدوري العربي.

هذا المحتوي ( الفروسية يكرم أصحاب الإنجاز التاريخى ببطولة العالم وإشادة بمحمد زيادة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا