الارشيف / الرياضة / الكابتن

الكابتن: إلغاء مباراتي غانا وسيراليون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميًا عن إلغاء مباراتي غانا وسيراليون، في الجولتين الثالثة والرابعة، من المجموعة السادسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك حسبما ذكر في بيان عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

ويأتي قرار إلغاء المباراتين، تنفيذًا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتجميد نشاط الاتحاد السيراليوني، على خلفية التدخل الحكومي في شئون الاتحاد، وإقالة إيشا يوهانسن، رئيسة الاتحاد المحلي للعبة، المتهمة بالفساد، وكريستوفر كامارا، الأمين العام للاتحاد.

وكان الاتحاد السيراليوني، قد تقدم بالتماس للاتحاد الدولي، برفع العقوبة عنه، إلا "فيفا" اشترط عودة يوهانسن إلى منصبها، في موعد أقصاه الثلاثاء، إلا أن الأمر قوبل بالرفض، من جانب بريما مازولا كمارا، المكلف بإدارة شئون الاتحاد المحلي للعبة.

كانت لجنة مكافحة الفساد في سيراليون، قد قررت إبعاد إيشا يوهانسن والأمين العام كريستوفر كمارا عن منصبيهما، بسبب مزاعم عن تلاعب بنتائج مباريات للمنتخب الوطني.

يذكر أن المنتخب الغاني، كان مقررًا له أن يستضيف نظيره السيراليوني، يوم غدٍ الخميس، في كوماسي، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات، قبل أن يستضيف الأخير، مباراة الجولة الرابعة، يوم 15 من الشهر ذاته، بالعاصمة فريتاون.

ويحتل منتخب سيراليون، المركز الثالث، في مجموعته – والتي تضم أيضًا كل من كينيا وأثيوبيا – برصيد 3 نقاط، جمعها من الفوز على كينيا بهدفين لهدف، في الجولة الأولي.


هذا المحتوي ( الكابتن: إلغاء مباراتي غانا وسيراليون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

قد تقرأ أيضا