الارشيف / الرياضة / اليوم السابع - رياضة

الرياضة اليوم - الأهلى الجريح يصطدم بالشواكيش فى كأس مصر الليلة

الرياضة اليوم: يدخل النادى الأهلى مساء اليوم الأربعاء، وبالتحديد فى تمام الخامسة مساء، اختباراً محلياً جديداً، عندما يواجه نظيره الترسانة على ملعب السلام، فى المواجهة التى تأتى ضمن مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

يحاول الأهلى التغلب على أحزانه والخروج من كبوته على حساب الشواكيش، بعد الهزيمة أمام الاتحاد السكندرى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدورى العام، كما يساهم الفوز على الترسانة فى رفع الحالة المعنوية للاعبين قبل مواجهة وفاق سطيف يوم 23 أكتوبر الحالى فى إياب دور النصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها على ملعب الأخير بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالقاهرة بفوز الأهلى بهدفين دون رد.

ويبحث الفرنسى كارتيرون عن العودة لقطار الانتصارات المحلية، لمواصلة رحلة الزحف نحو المنافسة على جميع البطولات التى يشارك فيها الفريق الأحمر هذا الموسم.

ويعانى الأهلى أمام الترسانة من غياب فريق بالكامل فى ظل الاستدعاء الدولى لـ6 لاعبين وهم محمد الشناوى وأيمن أشرف ومروان محسن وصلاح محسن والمغربى وليد أزارو والمالى ساليف كوليبالى، بالإضافة لكتيبة اللاعبين المصابة وأبرزهم على معلول ومحمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحى وميدو جابر، فيما تنفس الجهاز الفنى الصعداء بعد موافقة الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى على مشاركة لاعبى الأهلى فى مباراة الترسانة، وهم كريم نيدفيد وناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد حمدى وأحمد ريان ومحمود الجزار.

ومن المتوقع أن يبدأ كارتيرون بطريقته المعتادة منذ انطلاقة الدورى والتشكيل المتوقع سيكون كالآتى: شريف إكرامى - صبرى رحيل – أحمد علاء – محمود الجزار – باسم على – أكرم توفيق - هشام محمد - إسلام محارب - وليد سليمان - أحمد حمودى –أحمد ريان.

وفى المقابل حرص أحمد كشرى المدير الفنى للترسانة على تجهيز لاعبيه معنويا وفنيا لإزالة رهبة مواجهة الأحمر، خاصة أن مباريات الكأس مليئة بالمفاجآت وكل شىء وارد، وهو ما وضحه كشرى للاعبين فى المحاضرات الخاصة بالمباراة .

كشرى يعتمد على إغلاق منطقة الدفاع أمام لاعبى الأهلى المتوقع شن هجمات فى البداية لإحراز هدف مبكر يربك الشواكيش، وفى مقابل شن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الأحمر والتركيز على بعض اللاعبين مثل إيهاب فؤاد وأحمد هشام صاحبى هدفى الفوز على كوكاكولا فى الدور التمهدى لكأس مصر .

وحرص كشرى على عقد أكثر من محاضرة للاعبيه من أجل شرح طريقة لعب الأهلى وكيفية إيقاف اللاعبين المتميزن فى الفريق وإغلاق مفاتيح اللعب وأيضا كيفية شن هجمات مرتدة من على الأطراف، خاصة فى ظل غياب بعض لاعبى الأهلى فى هذا المركز، بالإضافة إلى إيقاف خطورة وليد سليمان فى حال مشاركته، مؤكدا للاعبين أن الأهلى لم ولن يتأثر بالغيابات أو الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد السكندرى.

وقال كشرى إنه تحدث مع لاعبيه وطالبهم بتقديم مستوى متميز أمام الأهلى، وأن يكون اللقاء فرصة للإعلان عن أنفسهم وقدراتهم فى مباراة سيكون المتابعة لها كبيرة جدا، مطالبهم بعدم الرهبة من مواجهة الأهلى .


هذا المحتوي ( الرياضة اليوم - الأهلى الجريح يصطدم بالشواكيش فى كأس مصر الليلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع - رياضة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع - رياضة.

قد تقرأ أيضا