الرياضة / الكابتن

الكابتن: منصب إداري مختلف ينتظر زيدان فى يوفنتوس

أعلن بيبي ماروتا، المدير التنفيذي ليوفنتوس الإيطالي، استقالته من منصبه، يوم السبت الماضي، لتبدأ سلسلة التكهنات حول مَنْ يخلفه خلال الفترة المقبلة.

 

وبهذا الصدد، كشف موقع «بليتسر ريبورت» نقلًا عن صحيفة «لو ريبابليكا» الإيطالية، عن نيّة نادي يوفنتوس في تولي الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، تولي منصب المدير التنفيذي للنادي خلفًا لماروتا.

 

ويوجد زيدان على رأس قائمة المرشحين لخلافة ماروتا في ظل اتجاه إدارة البيانكونيري للاعتماد على الأوجه الشابة في الإدارة.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «توتو سبورت»، أن زيدان -بطل العالم 1998- لا يملك خبرة كبيرة في المجال التسييري، ولكن إدارة اليوفي ترى أنه مناسب للمنصب، خاصةً أنه لعب بقميص الفريق الإيطالي سابقًا، ولن يرفض خدمة النادي.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي ربطت فيه التقارير الصحفية اسم زيدان بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، لخلافة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد تراجع أداء الفريق هذا الموسم في البريميرليج.

ورحل ماروتا عن السيدة العجوز؛ بسبب خلاف مع أندريه أنيللي، رئيس النادي، فيما يتعلق بصفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي كلفت خزانة النادي 112 مليون يورو بالإضافات، بجانب راتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو.

 

ماروتا لم يكن يرغب في إتمام الصفقة لما تحملها من أضرار اقتصادية على المدى البعيد، بينما تمسك أنيللي بالتعاقد مع اللاعب.

 جدير بالذكر أن جيوفاني كارنيفيال، المدير الرياضي لفريق ساسولو، مُرشحًا أيضًا لتولي المنصب خلفًا لماروتا.

هذا المحتوي ( الكابتن: منصب إداري مختلف ينتظر زيدان فى يوفنتوس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

قد تقرأ أيضا