الرياضة / الكابتن

الكابتن: 3 مكاسب مصرية فى استضافة شرم الشيخ لعمومية الكاف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حققت اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم"كاف" التى استضافتها مدينة شرم الشيخ على مدار الأيام الماضية العديد من المكاسب لمصر على المستويين السياحى والرياضى ، الأمر الذى يؤكد على أهمية استضافة مثل هذه الأحداث ذات الصبغة الدولية .

ويبرز "الكابتن" أهم تلك المكاسب فى التقرير التالى :

1..نقل صورة حضارية وتشجيع السياحة

تناقلت وسائل الإعلام المصرية والعالمية الكثير من الصور للثنائى جيانى انفانتينو رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم وأحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقى لكرة القدم أثناء تواجدهما فىشرم الشيح بداية من حفل الاستقبال بالمزمار البلدى وحتى حفل الختام الذى أبرز طبيعة الحياة فى مدينة شرم الشيخ من خلال إستخدام الجمال .

وتعد هذه المشاهد حلقة رائعة فى حلقات توصيل رسالة للعالم الخارجى عن جمال الطبيعة فى مصر مما يشجع على عودة السياحة مجددًا بشكل أفضل عما كانت عليه، فضلا عن إرسال رسالة سلام للعالم من خلال الجانب الرياضى الذى يحظى بمتابعة فى كل بلدان العالم .

c14b055f82.jpg

2..تحسين العلاقات المصرية مع الفيفا

نجح هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصرى فى توطيد علاقته برئس الإتحاد الدولى لكرة القدم :فيفا" من خلال استغلال اجتماع الجمعية العمومية للكاف فى إعلان دعمه لانفانتينو فى رئاسة الفيفا لولاية ثانية وهو ما يعكس مدى العلاقة الوطيدة بين الثنائى، بما يخدم مصالح الجانب المصرى لدى الفيفا .

72755a23f8.jpg

3..تأكيد الريادة المصرية على مستوى القارة السمراء

رغم الأحداث الملتهبة التى شهدتها اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقى، والعقوبات التى تم توقيعها على الاندية المصرية، إلا ان الريادة المصرية ظهرت بشكل ملحوظ من خلال سيطرة الجانب المصرى على اجتماع الكاف والتاكيد على أن مصر هى الدولة الوحيدة القادرة على دعم وحماية الاتحاد الافريقى كمؤسسة دولية ذات طابع خاص .

28417c4597.jpg

 

 

 

هذا المحتوي ( الكابتن: 3 مكاسب مصرية فى استضافة شرم الشيخ لعمومية الكاف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

قد تقرأ أيضا