الارشيف / الرياضة / Arabia Eurosport

الدوري الاسباني: هنري المرشح الأبرز لخلافة فالفيردي في برشلونة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يدرس نادي برشلونة الإسباني التخلص من مدربه الحالي "آرنيستو فالفيردي" في ظل النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق في الدوري الإسباني بالموسم الحالي.

الفريق الكتالوني حقق نقطتين من أصل 9 نقاط في آخر 3 مباريات في الليغا من خلال التعادل أمام جيرونا وأتلتيك بلباو في كامب نو والسقوط في الخسارة بهدفين لهدف أمام ليغانيس على ملعب بورتاكي في العاصمة الإسبانية مدريد.

8e27fbb9c3.jpg


إقرأ أيضًا..ريال مدريد يدفع ثمن العناد الأعمى!

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


ويعاني برشلونة من مشاكل دفاعية وبدنية بجانب كثرة الفرص الضائعة، وما زاد الانتقادات ضد فالفيردي تواجد ليونيل ميسي على دكة البدلاء أمام اسود الباسك في آخر مواجهات الليغا لأسباب فنية.

ووفقا للصحافي خورخي خوتا في برنامج "تشيرنغيتو" بدأ نادي برشلونة بالفعل التفكير في الخيار المناسب من أجل تعويض إمكانية رحيل فالفيردي عن النادي في حال استمرت النتائج المحبطة للجماهير وإدارة النادي.

ويعد لاعب برشلونة السابق النجم الفرنسي "تييري هنري" أبرز المرشحين لخلافة فالفيردي وذلك لكون النادي يخطط للاعتماد من جديد على لاعبيه السابقين في تدريب الفريق الأول لتكرار تجارب بيب غوارديولا ولويس إنريكي في السابق.

الغزال الأسمر هو المدرب المساعد الحالي للمدرب روبيرتو مارتينيز في المنتخب البلجيكي ، ووصف مارتينيز تعيين هنري بـ«الأمر المتوقع»، نظرًا لتأثيره الرائع في لاعبي المنتخب، معربًا عن سعادته بقرار اللاعب الفرنسي السابق بالبقاء مع الشياطين الحمر، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى انتقاله لتدريب نادي بوردو الفرنسي.

وارتبط هنري بتدريب نادي بوردو الفرنسي في الصيف الماضي لكن ملاك النادي الفرنسي الجدد رفضوا الفكرة بسبب مطالب هنري المالية الضخمة وهذا يمثل عكس ما أعلنه هنري نفسه عقب نهاية المفاوضات، حيث أشار هنري أن الأسباب التي حالت بين توليه المنصب هي خلافات بين الطرفين ولكنها بعيدة تمامًا عن الأمور المادية.

e4ec6224c3.jpg

وشارك اللاعب الفرنسي في صفوف البلوجرانا في الفترة بين 2007 و2010، وتُوج مع الفريق بالعديد من الألقاب والإنجازات أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا مرة، ولقبين لبطولة الليجا، ومرة لكأس ملك إسبانيا، وبطولتين لكأس السوبر الإسباني، وكأس العالم للأندية مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة.

وسجل هنري بقميص برشلونة للمرة الأولى في شباك نادي ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا التي انتهت بنتيجة 3-0.

وأعلن هنري اعتزاله كرة القدم م في 16 كانون الأول/ ديسمبر عام 2014 عقب رحيله عن نادي نيويورك ريد بولز كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي.


هذا المحتوي ( الدوري الاسباني: هنري المرشح الأبرز لخلافة فالفيردي في برشلونة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( Arabia Eurosport )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو Arabia Eurosport.

قد تقرأ أيضا