الارشيف / الرياضة / فى الجول

اخبار الرياضة: هاني رمزي: الجانب الأخلاقي مهم لاختيار اللاعبين للمنتخب.. ونراقب محمود علاء

أكد هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر أن الجانب الأخلاقي معيار مهم لاختيار اللاعبين لقائمة الفراعنة مشيرا إلى أن محمد صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب في العالم.

وقال رمزي لبرنامج "الماتش" المذاع عبر قناة "صدى البلد": "نتابع كل مباريات الدوري لاختيار العناصر المميزة في المعسكر المقبل لمنتخب مصر.

وأضاف "فترة التوقف الدولي المقبلة تبدأ يوم 8 أكتوبر وحتى 16 من الشهر ذاته، وسنعلن قائمة الأسماء المحلية يوم 4 أكتوبر بعدما الإعلان عن قائمة المحترفين".

وكان المنتخب قد اختار 12 محترفا لمباراتي سوازيلاند في تصفيات بطولة أمم إفريقيا. ()

وعن حضوره لمباراة الزمالك والمقاولون العرب "كنت أريد الاطمئنان على محمود عبد الرحيم جنش وطارق حامد لأنهما كانا في معسكر المنتخب الماضي".

واستفاض "جنش لم يختبر لكن طارق حامد يعد من أفضل لاعبي الوسط في مصر ولديه روح كبيرة ولياقة بدنية ممتازة".

وأوضح "كما شاهدت أحمد علي مهاجم المقاولون العرب لأنه ظهر بشكل جيد في الفترة الماضية لكنه غادر أرض الملعب بسبب الإصابة وننتظر التقرير الطبي".

وعن الغرامة التي وقعها الزمالك على جنش عقب المشاجرة مع إداري سموحة في المباراة الماضية، وهل ستؤثر على اختياره للمنتخب أم لا، قال: "الجانب السلوكي والأخلاقي مهم في الاختيارات. نبحث عن المميزين فنيا وبدنيا لكن الالتزام مطلوب من اللاعب الدولي لأنه مثال للاعبي الدوري".

وأردف "جنش ملتزم وعقوبته انتهت مع الزمالك، لكن هناك لائحة داخلية للمنتخب واللاعبون يعملون هذا الأمر".

وعن استبعاد محمود عبد المنعم "كهربا"، قال: "نتابع كل اللاعبين. كهربا كان حاضرا في كاس العالم ومن ضمن القوام الأساسي للمنتخب، لكنه غاب لفترة بسبب المشاكل مع الزمالك ولم يظهر بشكل لائق في بداية الدوري ولهذا لم ينضم لمعسكر النيجر، إلا أن باب المنتخب مفتوح لكل لاعب مميز بشرط الالتزام خارج الملعب".

وأشاد رمزي بقدرة محمود علاء مدافع الزمالك على تسجيل الأهداف "ظهر بشكل جيد وسجل 4 أهداف في أخر مباراتين. ولعب معي في المنتخب الأوليمبي سابقا".

وأضاف "إمتلاك مدافع يجيد التسجيل من الضربات الثابتة يعطي لك الأفضلية. هناك العديد من العناصر التي نراقبها في مركز قلب الدفاع منها محمود علاء".

ويتصدر محمود علاء قائمة هدافي الدوري برصيد 6 أهداف.

وتمنى رمزي حصول محمد صلاح على جائزة الأفضل التي يتنافس عليها مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ولوكا مودريتش لاعب ريال مدريد "صلاح لديه إصرار كبير وما حققه في أخر موسم ونصف يجعله يستحق الجائزة لكن تحقيق مودريتش للقب دوري الأبطال والوصول لنهائي كأس العالم قد يشكل الفارق".

وأتم "وجود صلاح في القائمة النهائية شرف لـ مصر والعرب وإفريقيا أيا كان المركز الذي سيحصل عليه".

طالع أيضا

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة: هاني رمزي: الجانب الأخلاقي مهم لاختيار اللاعبين للمنتخب.. ونراقب محمود علاء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فى الجول )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فى الجول.

قد تقرأ أيضا