الارشيف / الرياضة / الحكاية

مصر24: فيديو..طوفان الأهلي يمطر شباك حوريا ويضرب موعدًا ناريًا مع وفاق سطيف

مصر عاجل- حقق الأهلي انتصارًا كبيرًا، على نظيره حوريا كوناكري برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليضرب بذلك موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة، بعد تعادل الفريق الأحمر ذهابًا مع «حوريا» سلبيًا.

أحرز رباعية الأهلي كلًا من: وليد سليمان في الدقيقة 32، إسلام محارب في الدقيقة 53، صلاح محسن في الدقيقة 69، وأحمد فتحي في الدقيقة 92.

قبل بداية المباراة وقف كلا الفريقين حدادًا على وفاة حارس مرمى الأهلي الأسبق عادل هيكل.

بدأت المباراة تحت حناجر، وأصوات تشجيع ما يقرب من 26 ألف متفرج من جماهير الأهلي، والتي حضرت بمدرجات ملعب «السلام».

تمكن لاعبي الفريق الأهلاوي من السيطرة على المباراة منذ الدقيقة الأولى، فيما بادل الفريق الغيني الفريق المصري الهجمات، لكن على استحياء.

وفي الدقيقة السابعة سدد لاعب فريق كوناكري «حامد» رأسية قوية من داخل منطقة جزاء الأحمر، لكن الشناوي أمسك بكرته.

وفي الدقيقة الثامنة كاد وليد سليمان أن يحرز أول أهداف فريقه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع الفريق الغيني تصدى لكرته.

وفي الدقيقة التاسعة أوقف حكم المباراة «بكاري جاساما» اللقاء، بعد دخول أحمد حمودي في مشادة مع أحد لاعبي الفريق الغيني.

تبادل كلا الفريقين السيطرة على وسط الميدان، وذلك بعد مرور 10 دقائق كاملة من زمن اللقاء، لكن دون فرص خطيرة من الجانبين.

وتمكن لاعبي الفريق الغيني من السيطرة على المباراة، بعد مرور ما يقرب من 15 دقيقة، وبدا فريق «حوريا كوناكري» الأخطر على مرمى محمد الشناوي، فيما استمرت محاولات الفريق الأحمر من أجل إدراك هدف مبكر، لكن دون أي جدوى، ودون أي تغيير يذكر في نتيجة المباراة.

وفي الدقيقة 29 سد أيمن أشرف مدافع الفريق الأحمر كرة رأسية من داخل منطقة جزاء الفريق الغيني، لكن كرته مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 32 نجح الأهلي في إحراز أول أهدافه في شباك حوريا كوناكري عن طريق وليد سليمان، والذي استلم تمريرة رائعة من الجانب الأيمن من زميله أحمد حمودي داخل منطقة جزاء الفريق الخصم، ليسددها بعد ذلك في شباك حوريا الغيني.

وفي الدقيقة 41 سدد لاعب وسط فريق حوريا كوناكري «عبد الله كامارا» تصويبة صاروخية من خارج منطقة جزاء الأهلي، لكن كرته مرت عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

وتمكن إسلام محارب من إضافة ثاني أهداف الأهلي في الدقيقة 54، وسجل «محارب» هدف الأهلي الثاني، بعدما تلقى تمريرة ساحرة من وليد سليمان داخل منطقة جزاء حوريا، ليسدد الكرة مباشرة في شباك الفريق الغيني.

في الدقيقة 65 أجرى الفرنسي «باتريس كارتيرون» المدير الفني للنادي الأهلي أول تغييرات فريقه بنزول «صلاح محسن» على حساب «أحمد حمودي».

وفي الدقيقة 67 كاد المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي أن يسجل ثالث أهداف الفريق الأحمر من رأسية صاروخية من داخل منطقة جزاء فريق حوريا كوناكري، لكن حارس الفريق الخصم خاديم نداي أمسك الكرة ببراعة.

أحرز صلاح محسن هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 69 من زمن المباراة من تسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء حوريا الغيني من الجانب الأيمن.

وفي الدقيقة 75 أجرى الأهلي ثاني تغييراته بنزول مؤمن زكريا على حساب وليد سليمان.

واصل الفريق الأهلاوي سيطرته على اللقاء، وكاد صلاح محسن أن يضيف رابع أهداف الأحمر، بعدما سدد كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء الفريق الغيني، لكن حارس مرمى الخصم، ودفاع فريق كوناكري تصدوا للكرة في آخر اللحظات.

في الدقيقة 92 أحرز أحمد فتحي هدف الأهلي الرابع من تسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء حوريا الغيني.

=

هذا المحتوي ( مصر24: فيديو..طوفان الأهلي يمطر شباك حوريا ويضرب موعدًا ناريًا مع وفاق سطيف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا