الارشيف / الرياضة / Arabia Eurosport

الدوري الاسباني: برشلونة يسعى لتحصين نجمه بعقد جديد بعد أسبوع الفيفا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يسعى نادي برشلونة الإسباني بقوة من أجل الحصول على توقيع اللاعب سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط ونجم الفريق على عقد جديد لسنوات عديدة مع النادي بالفترة القادمة.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقول أن إدارة النادي الكاتالوني تنوي الانتظار حتى عودة بوسكيتس من المشاركة مع منتخب أسبانيا في أسبوع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى يتم الانتهاء من كل شيء يخص العقد الجديد.


اقرأ أيضًا: بوسكيتس يلوح بورقة الاضراب رداً على اقامة مباريات الليغا خارج الديار


وذكرت الصحيفة الكاتالونية الشهيرة أن عقود لاعب خط الوسط المتميز الجديد تنتقل من مكتب إلى آخر من أجل مراجعتها والتأكُّد من كافة التفاصيل قبل أن يتم التوقيع عليها من قِبل اللاعب.

c3785bdc71.jpg

بوسكيتس في سيارة

في حين كانت هناك مسيرة طويلة من المفاوضات في الفترة الماضية بين جوسيب ماريا أوروبيج وكيل اللاعب الدولي الإسباني والمديرين التنفيذيين للنادي من أجل الوقوف على الخطوط العريضة والتفاصيل الصغيرة أيضًا في هذا العقد.

ويتضمن العقد وجود بند اختياري يسمح للاعب بالحصول على عامين إضافيين بعد انتهاء عقده، حيث من المُفترض أن ينتهي عقده الحالي في صيف عام 2023، ومن المُنتظر حصول اللاعب على زيادة في راتبه السنوي.

أمَّا بالنسبة للمكافآت أيضًا فقد تم الاتفاق عليها من الجانبين ويبقى فقط التوقيع من اللاعب والإعلان الرسمي عن التجديد مع ارتفاع قيمة الشرط الجزائي في عقده من 200 إلى 500 مليون يورو.

كما ألمحت "موندو" أن العقد الجديد لبوسكيتس سوف يتضمن قيمة المكافأة النهائية التي يحصل عليها لاعبو البلاورغانا عندما يحين وقت رحيلهم عن ملعب كامب نو مثلما حدث مع لاعبين أمثال تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا تكريمًا لولائهم لهذا النادي الكبير.

من ناحية أُخرى، فإن هذا العقد لن يتبع القواعد الرسمية لحالات التوقيع على العقود، حيث لن يتم وضع صورة لبوسكيتس مع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو أثناء التوقيع، حيث أن العقد الحالي ليس تجديدًا وإنما هو لزيادة في الراتب فقط.


اقرأ أيضًا: رسمياً: ميسي يحصل على شارة قيادة برشلونة وبوسكيتس نائبًا له!


بينما من المُنتظر أن يتم الإعلان عن تجديد عقد اللاعب صاحب الـ30 عامًا مع النادي الكاتالوني عند عودته من الواجب الدولي مع منتخب بلاده، حيث قد يكون ذلك في الأسبوع المقبل أو في الأسبوع الذي يليه في ظل استمرار برشلونة في طريق الحفاظ على نجومه وإبعادهم عن اهتمام الأندية الأوروبية المختلفة.

fd58182862.jpg

بوسكيتس في تدريبات برشلونة

وتأتي تلك الخطوة من جانب العملاق الكاتالوني للحفاظ على خدمات نجم الوسط المتألق والذي يُعتبر واحدًا من أفضل لاعبي الارتكاز في العالم -إن لم يكن أفضلهم بالفعل- حيث يُعتبر هدفًا لكبار أندية أوروبا.

وكان ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي قد تحركا بقوة في السنوات الماضية من أجل الظفر بخدمات بوسكيتس، الأول عن طريق مدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي اكتشف اللاعب في برشلونة منذ عام 2008، والثاني من أجل استكمال مشروعه الكبير الذي يسعى من خلاله للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا والتواجد ضمن عمالقة القارة العجوز بالمستقبل.

7cb8f80d57.jpg

بوسكيتس ضد روسيا في المونديال

لاعب خط الوسط صاحب الـ30 عامًا يتواجد بقوة في مشروع المدير الفني المتميز لويس إنريكي الذي تولى الإدارة الفنية لمنتخب إسبانيا بعد كارثة الخروج من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم في روسيا على يد منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح، حيث يبني اللوتشو مشروعه حول لاعبه السابق في البلاوغرانا من أجل إعادة بناء منتخب قوي للمنافسة على يورو 2020 ومونديال قطر 2022.

ويستعد منتخب لا روخا من أجل الذهاب إلى ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن لمواجهة منتخب إنجلترا "رابع كأس العالم" في أولى مبارياته ببطولة دوري الأمم الأوروبية يوم السبت المقبل 8 سبتمبر/أيلول الجاري، بينما سيكون عليه استضافة منتخب كوراتيا "وصيف المونديال" في إسبانيا يوم الثلاثاء الموافق 11 من الشهر نفسه.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

هذا المحتوي ( الدوري الاسباني: برشلونة يسعى لتحصين نجمه بعقد جديد بعد أسبوع الفيفا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( Arabia Eurosport )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو Arabia Eurosport.

قد تقرأ أيضا