الرياضة / الوفد

الرياضة اليوم اليوم.. قرعة مونديال الأندية بالإمارات

جريدة الوفد: كتب – محمد اللاهوني

 

تجرى، اليوم (الثلاثاء)، قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التى تستضيفها الإمارات للمرة الرابعة عبر التاريخ بعد نسخ 2009 و2010 و2017 وسط أجواء تنافسية متوقعة فى المونديال الذى يضم فى نسخته الحالية 7 أندية تحدد منها 4 فرق بشكل رسمى وهى العين، بطل الدورى الإماراتى، بجانب ريال مدريد الإسبانى، بطل دورى أبطال أوروبا، وتيم ويلنجتون الأسترالى، بطل أوقيانوسيا، وجوادلاخارا المكسيكى، بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف.

وما زالت هناك 3 مقاعد لم يتم حسمها بعد، وهى بطل دورى أبطال أفريقيا وبطل دورى أبطال آسيا وبطل كأس الليبرتادوريس «كونومبول» ليكتمل عقد الأندية التى تشارك فى المونديال.

ومن المنتظر أن تجرى القرعة لتحديد خريطة البطولة التى تبدأ يوم 12 ديسمبر المقبل بالدور التمهيدى بين العين الإماراتى وويلنجتون الأسترالى، على أن

يتم تحديد طرفى المباراة فى الدور الثانى خلال القرعة، ويبدأ بطل أمريكا الجنوبية وريال مدريد المشوار فى دور الأربعة.

ومن المنتظر أن يحضر القرعة السويسرى جيانى إنفانتيو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بجانب مسئولى اتحاد الكرة الإماراتى ومندوبى الأندية التى تأهلت بجانب الاتحادات القارية الثلاثة.

ويتنافس على لقب دورى أبطال أفريقيا 8 أندية هى الأهلى بطل مصر والوداد المغربى ووفاق سطيف الجزائرى والترجى والنجم الساحلى التونسيان ومازيمبى الكونغولى وحوريا الغينى وأول أغسطس الأنجولى، ويتنافس على لقب دورى أبطال آسيا 8 فرق هى السد والدحيل القطريان وكاشيما اليابانى والاستقلال وبيرسبوليس الإيرانيان وتيانجين الصينى وتشونبوك وسون سامسونج الكوريان.

ويتنافس على لقب كأس الليبرتادوريس 8

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
أندية هى بوكا جونيورز وريفر بليت وأتلتيكو تاكيمان وإندبندنتى من الأرجنتين وكروزيرو وجيريمو وبالميراس من البرازيل وكولو كولو بطل تشيلى.

ويحلم النادى الأهلى باستعادة اللقب الأفريقى بعد تأهله إلى دور الثمانية من أجل الوصول والمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية الأغلى من ناحية الجوائز والتاريخ بعد غياب 5 أعوام كاملة منذ آخر مشاركة، ويظل الأهلى أكثر فريق عربى وأفريقى خاض منافسات بطولة كأس العالم للأندية برصيد 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 وكان أفضل ترتيب للأحمر بحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية عام 2006 مع المدرب البرتغالى الأسبق مانويل جوزيه بجانب المركز الرابع عام 2012 مع المدير الفنى الأسبق حسام البدرى.

ويضم الجيل الحالى من الأهلى بعض اللاعبين الذين شاركوا من قبل فى مونديال الأندية على رأسهم الحارس شريف إكرامى، وحسام عاشور، وأحمد فتحى، ووليد سليمان، بينما يحلم باقى اللاعبين من أجل العودة إلى الأجواء المونديالية من جديد.. ولم يسبق أن فاز الأهلى بلقب المونديال أو أى فريق عربى أو أفريقى.

 

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم اليوم.. قرعة مونديال الأندية بالإمارات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا