الرياضة / مأرب برس

التشفير يحجب الدوري السعودي عن الجماهير ولغط كبير حول طريقة البث والقنوات الناقلة

شدد تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، على إيجاد حل سريع للبت في نقل بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أن بث المباريات عبر تطبيق لا يعد كافياً أو مجانياً.

ونشر آل الشيخ عبر حسابه في "تويتر" تغريدات تطالب بالإسراع في حل مشكلة النقل التلفزيوني، وكتب: لازلت أرى أن نقل الدوري في تطبيق مجاني غير كاف، اليوم بإذن الله يحسم الأمر.

وبعدها بدقائق أضاف تغريدة ثانية مؤكدا فيها جاهزية هيئة الإذاعة والتلفزيون لنقل البطولة، وقال: التطبيق = نت = مو مجاني، الجمهور يجب أن يرى مجاناً، هذا توجيه سيدي ولي العهد، لا منة لنا ولا فضل، شوفوا لكم حل، وإلا داوود يسخن.

هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية أكدت جاهزيتها لنقل بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان بالطريقة التي تليق بالمتابعين، وكتبت على حسابها في "تويتر": كلام أبو ناصر على متمة، قنواتنا الرياضية وبالتعاون مع هيئة الرياضة، ودعمها، على أتم الاستعداد لنقل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالجودة التي يستحقها المشاهد السعودي.

وطلب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة من شركة الاتصالات السعودية "STC"، توضيح الطريقة التي تتاح عبرها مشاهدة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان.

وقال آل الشيخ في تغريدة نشرها على حسابه "تويتر" يوم الثلاثاء : على "STC" أن تعقد مؤتمرا صحافيا وتوضح فيه طريقة النقل التلفزيوني وبشكل عاجل.

وأضاف: من غير المعقول، تبقت 48 ساعة على انطلاقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، والمشاهدون يريدون معرفة طريقة النقل التلفزيوني من قبل الشركة، ويجب أن تكون هناك وسيلة مجانية وبدون تأخير للمشاهدة.

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد حصلت على حقوق نقل مباريات المسابقات السعودية ومنها كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى الرعاية التسويقية، وهو أكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط.

*اطلاق اسم الامير محمد بن سلمان على الدوري السعودي

وأعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة إطلاق اسم كأس دوري الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي للمحترفين في نسخة استثنائية تقام خلال الموسم الجديد.

وقال آل الشيخ في مداخلة هاتفية من الولايات المتحدة الأميركية: أعلن إطلاق اسم كأس الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي للمحترفين استثنائياً هذا الموسم وهذا أقل ما يقدم لولي العهد الذي لولا دعمه لما استطعنا تقديم أفضل وأفخم نسخة من دوري المحترفين.

وواصل: أن نكون الأفضل في الشرق الأوسط ليس مستغربًا، وكعبنا عالٍ منذ زمن، وهدفنا أن نكون ضمن أفضل 10 دوريات في العالم، إذا حضر الجمهور والإبداع فإن النقل التلفزيوني مع STC سيكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

الى ذلك قال حمود الرميان، المدير التنفيذي لشركة إنتيغرال التابعة لـ"إس تي سي" الناقل الرسمي لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان، أن البث سيكون عالي الجودة على جميع المنصات والقنوات، مضيفاُ بأن الفرق يكمن في عدد الكاميرات بالنسبة إلى البث المشترك.

وقال الرميان في مؤتمر عُقد يوم الأربعاء: بالنسبة للبث على جميع القنوات سيكون بجودة "إتش دي" العالية، والفرق بين المجاني والمشترك سيكون بعدد الكاميرات في باقة النجوم، حيث ستكون هناك لقطات خاصة على المدرجات ودكة البدلاء.

وأضاف الرميان بأن الشبكة المشغلة للهاتف لا يجب أن تكون من "إس تي سي" ليتابع المشاهد الدوري، وقال: الجميع سيستطيع مشاهدة المسابقات السعودية بغض النظر عن الشبكة المشغلة لهاتفه، وامنحونا أسبوعاً واحداً فقط، وسترون ما يسركم من ناحية النقل، كما أن التأخير جاء بسبب تأخر إبرام العقد مع اتحاد القدم.

وفيما يلي تلخيص لمعلومات متوفرة حصل عليها مأرب برس بشأن طريقة نقل الدوري السعودي هذا الموسم 

1-‏رسمياً :

النقل المجاني للدوري السعودي سيكون بجودة أقل و بمعلقين مبتدئين.

2_‏الباقة الاساسية للدوري السعودي ستكون بجودة عالية الوضوح HD مع نقل الاستديو التحليلي حيث سيكون الاشتراك الشهري بـ 34 ريال

3_‏تكلفة الاشتراك السنوي في قنوات دوري بلس المشفرة 525 ريال.

3_‏الباقة المجانية ستكون فقط على الهواتف المحمولة واجهزة الـ PC و بدون تأخير.

4_‏الباقة المجانية :

- بدون استديو تحليلي

- معلقين مبتدئين

- جودة أقل من HD 

- المتابعة فقط عبر الأجهزة الالكترونية.

5_‏حمود الرميان :

لن يكون هناك تأخير في الباقة المجانية ، التأخير يعود لسرعة اتصال الانترنت.

هذا المحتوي ( التشفير يحجب الدوري السعودي عن الجماهير ولغط كبير حول طريقة البث والقنوات الناقلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا