الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: مدير التعليم بالشرقية: نشجع البحث العلمي وباب الدراسات العليا مفتوح للجميع

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث متحدث للمعلمين الجدد..

أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان في حوار مفتوح مع معلمي ومعلمات المنطقة الشرقية الجدد اليوم الاثتبن أدارَه المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن المرحلة التي نعيشها اليوم وما تتطلع إليه الدولة حفظها الله في رؤيتها الوطنية الطموحة 2030 أو برنامج التحول الوطني يحتم علينا العبور إلى مرحلة نثبت فيها بأننا قادرون على تقديم ما يسهم في رفعة هذا الوطن المعطاء؛ فما نملكه من إرادة وإصرار وعزيمة واثقة بالله تعالى ثم بسواعد أبناء وبنات الوطن حتما سيحقق بها ما تصبو إليه مملكتنا الغالية .

اهتمام القيادة

وقد استهل الشلعان كلمته بالشكر للقيادة الرشيدة حفظها الله على ما يولونه من اهتمام كبير لقطاع التعليم بالمملكة مهنئأ ومباركا لكوكبة المعلمين والمعلمات الجدد بقوله فرحون بوجودكم بيننا ونطلعكم بأن التطور الذي يشهده التعليم اليوم هو بتخطيط وعمل دؤوب تم بتكاتف الجميع .

الانتماء للمهنة

وأشارالشلعان أثناء جلسة الحوار أن ثمة مفاهيم تعزز من انتماء المعلم والمعلمة لرسالته ومهنته والارتقاء بها لأعلی المستويات، والإسهام في تطوير المجتمع الذي يعيش فيه حيث تطرق إلى أهمية المهنة ودورها في بناء مستقبل الوطن والإسهام في تعزيز مكانة المعلم العلمية والاجتماعية.

وقد أكد مدير عام التعليم في إجابته على تساؤلات المعلمات والمعلمين بأن ثمة تشجيعا للمعلمين على الانخراط في الدراسات العليا مؤكدا على أن التشجيع على هذه المبادرة في التخصصات التي تخدم التعليم مفتوحة للجميع من خلال إدارة التدريب التربوي والموارد .

الأبحاث العلمية

وردا على سؤال حول الأبحاث العلمية في تعليم الشرقية نوه الشلعان الى أن إدارة تعليم الشرقية تسعى الى نشر ثقافة البحث العلمي في الميدان التربوي وانه سوف يستفاد من هذه الأبحاث في تطوير التعليم

وفي نهاية اللقاء كرم مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان نائب رئيس مجموعة الحصان التعليمية عبدلله بن سعيد الغامدي على استضافة اللقاء .


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: مدير التعليم بالشرقية: نشجع البحث العلمي وباب الدراسات العليا مفتوح للجميع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا